عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير: اختيار مصر ضمن 50 وجهة سياحية بعد كورونا سينعكس إيجابًا على القطاع

السياحة
السياحة

قال حمدي الشامي، الخبير السياحي ووكيل وزارة السياحة الاسبق، إن اختيار مجلة" فوربس" الأمريكية مصر لتكون ضمن أفضل 50 وجهة سياحية المميزة بعد كورونا يرجع إلى دعم القيادة السياسية برئاسة عبدالفتاح السيسي لقطاع السياحة، وجهود وزارة السياحة والآثار المبذولة التي تقوم بها من خلال تطبيق ومتابعة الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا داخل المنشأت السياحية والمدن السياحية.

اقرأ أيضًا..القاهرة والغردقة ضمن أفضل 100 مدينة سياحية في العالم

 

ينعكس إيجابًا على القطاع

وأضاف الشامي، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن اختيار مصر ضمن 50 وجهة سياحية سينعكس إيجابًا على القطاع السياحي من خلال زيادة الوفود السياحية وتنشيط الحركة السياحية وزيادة نسبة إقبال السائحين الاجانب إلى الاماكن السياحية المصرية، لافتًا إلى أن حفل موكب  نقل المومياوات الملكية أبهر العالم كله، وأصبحت مصر محط أنظار  منظمي الرحلات وشركات السياحة على حد سواء.

استعادة الحركة السياحية

وذكر وكيل وزارة السياحة الأسبق، أنه لا

يوجد تاريخ في العالم مثل التاريخ المصري، فمصر لديها حضارة فرعونية عظيمة، ولديها مقومات أثرية شاهدة على على عظمة هذه الحضارة، وبالتالي فإن اختيار مصر ضمن 50 وجهة سياحية على مستوى العالم بعد كورونا يعد مؤشر قوي لاستعادة الحركة السياحية خلال الفترة المقبلة، على حد قوله.

مجلة فوربس الأمريكية

 جدير بالذكر، أن مجلة فوربس الأمريكية رشحت  50 مكانًا رائعًا للزيارة في مرحلة ما بعد جائحة كورونا، وكانت مصر من بين هذه الوجهات السياحية المميزة.

كلمات مفتاحية ذات صلة:

ترتيب الدول السياحية في العالم 2020

أخبار السياحة في مصر الآن

أخبار السياحة في الغردقة

لقاح كورونا