عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد 63 عامًا صحافة.. (مكرم محمد أحمد) مسيرة عامرة بالمناصب والمعارك

فارق الحياة عقب مسيرة عامرة بالمعارك الصحفية التي طالما كان هو الفائز فيها، حيث خسرت الصحافة المصرية أحد أعلامها وروادها، بعد إعلان وفاته قبل قليل، إنه الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى للإعلام السابق، ونقيب الصحفيين الأسبق.

 

وفارق مكرم، الحياة عن عُمر يناهز 85 عامًا، بعد إصابته بوعكة صحية، ورحل عقب مسيرة 63 عامًا في العمل الصحفي تاركًا خلفه تاريخًا لا يُنسى.

 

اقرأ أيضًا:- وفاة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد

 

وقد قضى مكرم عمره في رحاب صاحبة الجلالة، وأفنى حياته في الكتابة الصحفية، كما خاض العديد من المعارك التي طالما كان ينتصر بها في نهاية المطاف، حيث كان صحفيًا عُرف عنه الشجاعة و اتسم بالروح القتالية والنفس الطويل.

 

نشأة مكرم محمد أحمد

 

ولد مكرم محمد أحمد فى 25 يونيو عام 1935، بمدينة منوف فى محافظة المنوفية، وفي عام 1957، حصل على ليسانس الآداب قسم الفلسفة جامعة القاهرة، وعقب تخرجه اتجه إلى العمل الصحفي، حيث بدأ محررًا في جريدة الأخبار.

 

مناصب تولاها مكرم محمد أحمد

 

وشغل منصب مدير مكتب الأهرام بالعاصمة السورية دمشق، ثم مراسلاً عسكريًا باليمن عام 1967 ورئيس قسم التحقيقات الصحفية بالأهرام، وتدرج مكرم في المناصب

الصحفية حتى أصبح مساعد رئيس التحرير ثم مديرًا لتحرير الأهرام.

 

وتولى منصب رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار الهلال عام 1980، ثم رئيس تحرير مجلة المصور، كما فاز بمقعد نقيب الصحفيين عدة مرات بدأت من عام 1989 حتى عام 1991، ومن عام 1991 حتى عام 1993، ومن عام 1997 حتى 1999، ومن عام 2007 حتى 2009، ثم تم التجديد له في 2009 ليستمر حتى 2011.

 

وفي عام 2017، تم تعيين الكاتب الصحفي ونقيب الصحفيين الأسبق مكرم محمد أحمد، رئيسًا للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الذي تم تشكيله بقرار مباشر من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وشغل المنصب لمدة 3 أعوام، حتى خلفه الكاتب الصحفي كرم جبر في يونيو 2020.

 

كلمات مفتاحية ذات صلة

تصريحات مكرم محمد أحمد

آخر أخبار مكرم محمد أحمد