رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير يوضح أهمية إنشاء أكبر مصنع للغزل والنسيج في العالم

قال الدكتور علي الادريسي، الخبير الاقتصادي، إن إنشاء أكبر مصنع للغزل والنسيج في العالم بالمحلة الكبرى وتشغيله بحلول شهر مارس 2022 م وفقا لتصريحات هشام توفيق وزير قطاع الأعمال يأتي في إطار جهود الدولة المبذولة التي تقوم بها للنهوض بالصناعة الوطنية حيث إنها تتجه نحو خطوات ثابتة لاستعادة قوة صناعة الغزل والنسيج ولاسيما في المحلة الكبرى باعتبارها أحد القلاع الصناعية في مصر.

 

إقرأ أيضًا....هشام توفيق يوضح كيفية تطوير شركات قطاع الأعمال العام (فيديو)

زيادة الانتاجية وتحقيق اكتفاء ذاتي

وأضاف الادريسي، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن الاهتمام بصناعة الغزل والنسيج يسهم في زيادة الانتاجية و الوصول للاكتفاء الذاتى من المنسوجات وتوفير فرص عمل مباشرة و غير مباشرة، فضًلا عن زيادة مساهمة قطاع الصناعة فى الناتج المحلى الاجمالى  و زيادة معدلات النمو الاقتصادى، مما يخدم الاقتصاد المصري.

مصر رائدة في صناعة الغزل والنسيج

ورأى الخبير الاقتصادي، أن الدولة المصرية تولي اهتماما كبيرًا بصناعة

الغزل والنسيج باعتبار مصر رائدة من رواد هذه الصناعة على مستوى العالم حيث إنها تقوم بتذليل كافة العقبات أمام صناعة الغزل و النسيج و العمل على استخدام أفضل وأحدث طرق و فنون الانتاج مما يسهم في تحسين جودة المنتج، وتعظيم فرص التصدير للخارج، على حد قوله.

وزير قطاع الاعمال

الجدير بالذكر، كشف هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، عن أنه من المقرر الانتهاء من إنشاء أكبر مصنع للغزل والنسيج في العالم بالمحلة الكبرى وتشغيله بحلول شهر مارس 2022 م.

كلمات مفتاحية ذات صلة:

مصنع الغزل والنسيج

وزير قطاع الاعمال

مصانع الغزل والنسيج بمصر

معلومات عن مصانع الغزل والنسيج