عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير: إنشاء أكبر مصنع للغزل والنسيج يسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي

قال الدكتور سيد خضر، الخبير الاقتصادي، إن إنشاء أكبر مصنع للغزل والنسيج في العالم بالمحلة الكبرى وتشغيله بحلول شهر مارس 2022 م وفقا لتصريحات هشام توفيق وزير قطاع الأعمال يعد بمثابة خطوة مهمة للنهوض بهذه الصناعة الهامة وعودتها إلى مكانتها وعودة زراعة القطن أيضًا وتطوير تلك الصناعة وتصدرها بقوة في العالم كما كانت من قبل.

إقرأ أيضًا..هشام توفيق يوضح كيفية تطوير شركات قطاع الأعمال العام (فيديو)

تحقيق طفرة صناعية

وأضاف خضر، في تصريحات خاصة لـ" بوابة الوفد"، أن صناعة الغزل والنسيج يساهم في تحقيق طفرة صناعية فى مجال هذه الصناعة وزيادة الإنتاج،وتشجيع لزراعة القطن فى مصر؛ مما يلبى كافة احتياجات التصنيع واضافة قوية للقطن والاقتصاد المصرى مما يساعد على تحقيق الاكتفاء الذاتى فى السوق الداخلى وزيادة نسبه الصادرات وتقليل نسبه تصدير القطن الخام.

التنمية الاقتصادية

وأفاد الخبير الاقتصادي، أن إنشاء مصنع للغزل والنسيج سيكون له انعكاس كبير على التنمية  الاقتصادية من خلال زيادة الصادرات مما يخفض العجز فى الميزان التجارى وأيضا سيكون له مردود اجتماعي من خلال توفير فرص عمل وتديب العاملين على أحدث وسائل التكنولوجيا الحديثة، مما يخدم الاقتصاد، على حد قوله.

وزير قطاع الاعمال

الجدير بالذكر، كشف هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، عن أنه من المقرر الانتهاء من إنشاء أكبر مصنع للغزل والنسيج في العالم بالمحلة الكبرى وتشغيله بحلول شهر مارس 2022 م.

كلمات مفتاحية ذات صلة:

وزير قطاع الاعمال

مصنع الغزل والنسيج

مصانع الغزل والنسيج بمصر

معلومات عن مصانع الغزل والنسيج