رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

خبراء عن توجيهات السيسي بتنفيذ مبادرة مصر الرقمية: يدعم الاقتصاد ويجذب المستثمرين

أخبار وتقارير

الأربعاء, 14 أبريل 2021 00:10
خبراء عن توجيهات السيسي بتنفيذ مبادرة مصر الرقمية: يدعم الاقتصاد ويجذب المستثمرين مبادرة مصر الرقمية

كتبت- أمنية فؤاد:

أكد عدد من خبراء الاقتصاد أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالإسراع في تنفيذ مبادرة مصر الرقمية، وتوسيع التخصصات المستهدفة من المبادرة، تعد خطوة هامة، فضلًا عن مردودها العظيم في دعم الاقتصاد المصري ومصلحة المواطن، وتحقيق التنمية المستدامة.

 

اقرأ أيضًا:-(شاهد) وزير الاتصالات يلتقي طلاب بُناة مصر الرقمية بمقر المبادرة


وأشار الخبراء في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"،  إلى دور التحول الرقمي واستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، في توفير الوقت والجهد والشفافية، والقضاء على الفساد بنسبة 80%، وانجاز 95% من الخدمات، إضافة إلى التسهيلات العظيمة التي من شأنها جذب المستثمرين.

 

السيسي يوجه بالاسراع في تنفيذ مبادرة مصر الرقمية


ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال اجتماعه مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالإسراع في جهود تنفيذ مبادرة "مصر الرقمية"، وتوسيع التخصصات المستهدفة من المبادرة، والسعى إلى استخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في مشروعات الدولة المختلفة.


وفي هذا الصدد قال الدكتور على الإدريسي، عضو الجمعية المصرية للاقتصاد والتشريع، إن توجيهات الرئيس السيسي، بالإسراع في تنفيذ مبادرة مصر الرقمية، سيكون له مردود عظيم على الاقتصاد المصري، مؤكدًا على دور هذه المبادرة في ضخ الاستثمارات وجذب المستثمرين؛ فضلًا

عن ما يوفره التحول الرقمي واستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي من تسهيلات على المستثمرين.


التحول الرقمي
أهمية التحول الرقمي:


وأشار الإدريسي، إلى دور التحول الرقمي في توفير الوقت والجهد والشفافية في الإجراءات والخطوات التي تتم داخل المؤسسات والمصالح الحكومية كافة، مؤكدًا على امتلاك مصر لقواعد بيانات صحيحة وحقيقية أصبح من الممكن الاستفادة منها في صناعة سياسات اقتصادية جيدة وعادلة.


الاصلاح الاقتصادي والتنمية المستدامة


وأكد الخبير الاقتصادي، أن مصر أنجزت العديد من خطوات الاصلاح الاقتصادي على أرض الواقع، كما أصبح بإمكانها رفع حجم الناتج المحلي الإجمالي والنمو الاقتصادي والتحرك نحو التنمية المستدامة بسرعة أكبر، مشيرًا إلى أن رفع كفاءة الجهاز الإداري جزء هام من جذب الاستثمار، من خلال حل مشاكل المستثمرين، التي تنتج من خلال المصادقة والروتين والفساد.


ومن جانبه قال الدكتور خالد الشافعي، الخبير الاقتصادي، إن توجيهات الرئيس السيسي، بالإسراع فى جهود تنفيذ مبادرة مصر الرقمية، وتوسيع التخصصات المستهدفة منها، خطوة هامة تسهم في دعم ملف الاصلاح الاقتصادي، من

خلال إحكام الرقابة على موارد الدولة، وإحداث سرعة في آداء الجهاز الحكومي، وخدمة مصلحة المواطن.


التحول الرقمي يقضي على الفساد


وأوضح الشافعي، أن توطين التكنولوجيا الحديثة في مصر بالميكنة أو من خلال استخدام الذكاء الاصطناعي سواء لدى الوزارات أو في الهيئات والجهات المختلفة، يساعد في القضاء على الفساد بنسبة 80%، وذلك من خلال وقف التعامل المباشر بين المواطنين والموظفين، لافتًا إلى أن انجاز 95% من الخدمات من الممكن إنهائها من خلال التحول الرقمي.


مصر بدأت تأهيل بنيتها التحتية للتحول الرقمي


وأكد الخبير الاقتصادي، أن مصر بدأت تأهيل بنيتها التحتية للتحول الرقمي، كما أن المجتمع المصري قادر على التعامل مع هذا التحويل، خاصًة بعد التطور الرهيب الذي حدث في التكنولوجيا، التي ساعدت في سهولة تعامل المواطن مع التطبيقات التكنولوجية الحديثة.


ميكنة مؤسسات الدولة توفر ملايين الجنيهات وأفاد الدكتور خالد الشافعي، أن ميكنة مؤسسات الدولة توفر ملايين الجنيهات، كما أنها تجعل المواطن يشعر بفارق كبير وتطور ملحوظ في الخدامات التي يحصل عليها، موضحًا أن الميكنة في المؤسسات التي تتعامل مع المستثمرين تُساهم فى جذب مزيد من الاستثمارات الجديدة؛ وذلك لأن جزء كبير من الترويج للاستثمار هو سهولة إنهاء الإجراءات واختصار الوقت في عمليات منح التراخيص وتصاريح العمل.
 

tqgs ذات صلة:

وزير الاتصالات: تفعيل منظومة التحول الرقمى بصندوق الإسكان الاجتماعى

استادات تتعاون مع إي فاينانس في التحول الرقمى والشمول المالي

(شاهد) وزير الاتصالات يبحث مع شركات دنماركية التعاون في التكنولوجيات الرقمية

 

أهم الاخبار