رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بطرق الأبواب.. القومي للمرأة يُحذر من ختان الإناث

قالت الدكتورة عفاف الكومي، مقرر المجلس القومي للمرأة بالإسماعيلية، إن المجلس يُنظم قوافل توعوية لقرى الإسماعيلية في هذه الفترة؛ وذلك للتوعية والتحذير من عمليات ختان الإناث.

 

اقرأ أيضًا:- القومي للطفولة والأمومة: لا تهاون مع جريمة ختان الإناث


وأكدت "الكومي"، أنه خلال الفترة الماضية، جرى عقد العديد من الندوات بقرى نفيشة والضبعية وعين غصين ومراكز الإسماعيلية، حضرها العديد من الأهالي، بحضور ممثل من الأوقاف، وطبيبة لشرح خطوة الجراحات وتأثيرها الصحي.

 

طرق الأبواب


وأفادت مقرر المجلس القومي للمرأة بالإسماعيلية، أن المجلس يعمل الآن على طرق الأبواب، للحديث مع السيدات داخل منازلهن، خاصة عدم القادرات على حضور الندوات، لارتباطهن بظروف خاصة، موضحة أن حملة «احميها من الختان»، أطلقها المجلس القومي للمرأة منذ فترة طويلة، وتم تنظيم العديد من المؤتمرات الضخمة لها.

 

رأي الدين في إجراء ختان الإناث


وتابعت: أن الرائدات الريفيات نقلن رسائل واضحة، تتضمن رأي الدين في إجراء ختان الإناث، وحقيقة كونه عادة وممارسة ضارة تؤذي الفتيات، وأنه ليس من العبادات في شيء.


وأضافت أنه يجري توضيح رأي الطب من جهة، وأيضا العقوبة

القانونية لإجراء الجراحات من جهة أخرى، إضافة إلي الأضرار النفسية السيئة، التي تقع على الفتيات بسبب هذه الجريمة.


وقالت الكومي، إنه جرى إعداد برنامج تدريبي للرائدات الريفيات، قبل تنفيذ حملة طرق الأبواب، التي استهدفت تدريب 50 رائدة من مراكز المحافظة وقرىلا الإسماعيلية المختلفة، التي تم إدراج قراها في خطة عمل الحملة، مؤكدة أن التدريب ناقش موضوعات المنظور الاجتماعي لعادة الختان، والإطار التشريعي للجرائم، وعرض رسائل الحملة لإقناع السيدات بمدى خطورتها.

 

tags ذات صلة:

الوطنية للقضاء على ختان الإناث .. تجدد تعهدها والتزامها بالقضاء على هذه الجريمة

الوطنية للقضاء على ختان الإناث تشكر البرلمان بعد تغليظ عقوبات الختان

"الوطنية للقضاء على ختان الإناث" تدين جريمة ختان لطفلة بالمقطم