رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«أبوالغيط» يحذر من خطورة عدم التوصل لاتفاق يحفظ حقوق مصر والسودان فى مياه النيل

«أبوالغيط» خلال لقائه
«أبوالغيط» خلال لقائه وزير الخارجية الروسى

شدد أحمد أبوالغيط، الأمين العام للجامعة العربية، على ضرورة إيجاد حل لأزمة سد النهضة بما يحفظ حقوق مصر والسودان فى مياه النيل ويجنب المنطقة تداعيات خطيرة لبقاء هذا الملف دون حل، محذراً من عدم التوصل لاتفاق يحفظ حقوق مصر والسودان فى مياه النيل.

أكد أبوالغيط مجدداً ضرورة دعم مسارات التسوية السياسية فى كل من سوريا واليمن وليبيا، وأهمية الوصول لحل سياسى فى سوريا يلبى تطلعات مواطنيها ويحفظ للبلد وحدته واستقلاله وسيادته وعروبته. جاء ذلك خلال لقاء أبوالغيط «سيرجى لافروف» وزير خارجية روسيا الاتحادية الذى يقوم حالياً بزيارة للقاهرة.

داعياً الجانب الروسى للاستمرار فى لعب دور إيجابى فى سوريا. كما جدد التزام الجامعة العربية الكامل بمرافقة الأشقاء فى ليبيا

فى كل جهد يرمى إلى التوصل إلى تسوية متكاملة ووطنية خالصة للأزمة الليبية، مشدداً على أهمية إخراج كل القوات الأجنبية والمرتزقة من كل الأراضى الليبية. وأشاد «أبوالغيط» بمبادرة المملكة العربية السعودية المتعلقة باليمن باعتبارها خطوة إيجابية نحو تسوية شاملة تعالج شواغل مختلف الأطراف بشكل متوازن.

وحذر «أبوالغيط» خلال اللقاء من مخاطر التدخلات الإقليمية فى الشئون الداخلية للدول العربية، وما تؤدى إليه هذه التدخلات من إطالة أمد النزاعات القائمة وزيادة تعقيدها.