رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نقيب الصحفيين: فتح حوارًا مفتوحًا مع مجلس الوزراء لاعادة التعينات بالصحف القومية

قال ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، إنه الصحف القومية تعاني من شيخوخة كبيرة من العاملين بها، لذا سنقوم بفتح حوار مفتوحا مع رئيس مجلس الوزراء، ووزير المالية، والهييئة الوطنية للصحافة، لإعادة فتح التعينات مرة آخرى، وفقا لقواعد محددة سيتم وضعها، ووفقا لجداول إعدادها وارسالها للهيئة الوطنية للصحافة، وذلك حتى لا تشيخ الصحافة القومية.
ولفت رشوان إلى أنه، سيكون هناك حوارا بناء أيضا مع الجهات الرسمية؛ لتسهيل عمل الصحفيين لتغطية كل الأحداث، مستطردا :" حق مندوبي الصحف في الحصول على المعلومات بيسر ".
وقال، سأقترح على مجلس نقابة الصحفيين زيادة معاشات زملائنا بنسبة 20%، مثلما تمت زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا بنفس ذات النسبة، موضحا أن هذا الأمر سيكلف النقابة قرابة 10 مليون جنيه، مشيرا إلى أن جمالي المعاشات سنويا 42 مليون جنيه.
وأضاف رشوان، خلال لقائة بمحرري نقابة الصحفيين، أنه

سيتم إعادة هيكلة لكشوف الصحفيين المتعطلين، بعد وضع قواعد قانونية واضحة وسليمة لصرف اعانات البطالة، وكذلك زيادة اعانة البطالة بنسبة 20%، متابعا :"سنضع قواعد قانونية واضحة ومعلنة وشفافة وقابلة للطعن عليها، سواء بالضم أو الاستبعاد".
ولفت رشوان، إلى أنه تم وضع قواعد لصرف البدل، خلال المجلس الماضي، وسنلجأ لتحويلها لقرار، وسيتم اقتراح صرف البدل بصفته النقابية وليست الوظيفية، حيث أنه يام صرف البدل للصحفيين طالما اكتسبوا عضوية النقابة، وذلك استنادًا لحكم وحيد ينص على ذلك، مستطردا:" سأوصي بإصدار قرار بأنه موجب كارنيه النقابة يُصرف البدل"