رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مدير كراكات القناة: الانتهاء من اختبارات الكراكة "مميش" في يونيو

تدشين الكراكة مهاب
تدشين الكراكة مهاب مميش بقناة السويس

قال المهندس مصطفى قناوي مدير ادارة الكراكات بقناة السويس ان الكراكة "مهاب مميش" والتي تم تدشينها اليوم بقناة السويس ستدخل الخدمة في يونيو المقبل بعد الانتهاء من اجراء الاختبارات الخاصة بها خلال الاسابيع القادمة .

وأكد في تصريحات صحفية اليوم الاثنين خلال احتفالية قناة السويس بتدشين الكراكة التي تعد واحدة من اكبر الكراكات في الشرق الاوسط، لافتا إلى ان الكراكة سيتم خضوعها للاختبارات لانتاجية التربة في قطاعات القناة المختلفة  واختبارات اخرى لقياس تحمل الكراكة قبل ان تبدأ عملها الفعلي في نهاية يونيو  من العام الجاري .

وقال ان الكراكة التي استغرق بناءها في ترسانة IHC بهولندا 33 شهر منذ اغسطس 2018  يصل طولها لنحو  147.4 متراً، وعرض 23 متراً، بعمق 7.7 متر، وغاطس 5.5 متر، ويصل أقصى عمق حفر للكراكة 35 مترا، وهو ما

يغطى أعمال تكريك قناة السويس  التى تبلغ 24.5 متر.

واكد انه بالتوازي مع اعمال بناء الكراكة تم تصنيع المواسير اللاززمة لعمل الكراكة وتوفير وصلات مرنة والتعاقد على 2 ونش مساعد حمولة 100 طن من المنتظر وصولهم نهاية العام الحالي وتم اعداد الاطقم الفنية للعمل على الكراكة .

وأوضح ان دور كراكات قناة السويس لا يقتصر فقط على تكريك وتعميق المجرى الملاحي لقناة السويس وانما امتد لاعمال  ميناء شرق بورسعيد ودمياط والقاعدة البحرية ببورسعيد وتطهير البحيرات وميناء ابوقير والادبية والمنزلة وازالة الاختناقات الملاحية بنهر النيل.