رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"العليا الدائمة لحقوق الإنسان" تستعرض جهود إعداد أول مسودة استراتيجية وطنية

عقدت اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان، يوم الأحد 11 إبريل 2021، اجتماعها الدوري لشهر إبريل بحضور ممثلي الوزارات والجهات الأعضاء باللجنة.
وقدم السفير علاء رشدي، مساعد وزير الخارجية للشئون متعددة الأطراف والأمن الدولي، والقائم بأعمال رئيس الأمانة الفنية للجنة، بإستعراض الجهود الجارية للانتهاء من إعداد مسودة أول استراتيجية وطنية لحقوق الإنسان، والتقدم المحرز فى عمل الأمانة الفنية خلال شهر مارس 2021.
كما استعرض رشدي، الردود التي تم إعدادها في سياق دور اللجنة في دعم التواصل مع الآليات الدولية والإقليمية ذات الصلة بقضايا حقوق الإنسان، والتقارير الخاصة بالجهود الوطنية لتعزيز حقوق الإنسان، فضلاً عن جهود والإعداد لإنشاء الموقع الإلكتروني للجنة العليا على شبكة الإنترنت، بالإضافة إلى الجهود ذات الصلة فى مجال بناء القدرات، كذلك نتائج اجتماعات مجموعات العمل المنبثقة عن اللجنة العليا والتي تختص بملفات فنية متخصصة.
وتناول نتائج الاجتماع الأخير للجنة العليا مع المجلس القومي لحقوق الإنسان، والذي عقد 16 مارس في إطار تعقيب الحكومة على التقرير السنوي الأخير للمجلس، مع التأكيد على حرص الحكومة على التفاعل المستمر مع المجلس ودراسة مضمون التقارير التي يصدرها والتعقيب عليها.
 والتعامل بجدية مع ما يصدر عن المجلس القومي من ملاحظات وتوصيات مع الاحترام الكامل لوضعيته كمؤسسة وطنية مستقلة تهدف إلى تعزيز وحماية حقوق الإنسان. 
هذا.
وأكدت مناقشات اللجنة أهمية العمل المنسق والمتوازى على كافة جوانب ملف حقوق الانسان، لتنفيذ التكليفات الصادرة للجنة وتنفيذ إختصاصات اللجنة المنصوص عليها في قرار إنشائها.