عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مميش: نحن في حاجة مستمرة لتطوير معداتنا وتحديثها

قال الفريق مهاب مميش مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات الاقتصادية ورئيس هيئة قناة السويس سابقا ان انضمام كراكات جديدة وحديثة متطورة لاسطول كراكات قناة السويس يعد اضافة لامكانيات الهيئة وقدراتها التقنية.

جاء ذلك خلال كلمته في الاحتفالية التي اقامتها هيئة قناة السويس لتدشين الكراكة "مهاب مميش " بقناة السويس والتي تعد واحدة من اكبر الكراكات في الشرق الاوسط وذلك بورش كراكات قناة السويس ببحيرة التمساح بالاسماعيلية بعد الانتهاء من تعويمها من على  متن سفينة الشحن  XIANG RUI KOU القادمة من هولندا.

وأكد مميش خلال الاحتفالية ان التعاقد على بناء وحدات بحرية جديدة يعد من المتطلبات اللازمة لتحقيق الافضلية للقناة باعتبارها الممر الملاحي الاهم في العالم .

وقال ان معدات ووحدات الانقاذ بقناة السويس تمكنت من تنفيذ اكبر عملية تعويم في العالم

وتقدم مميش بمباركته لرئيس قناة السويس والعاملين لنجاحهم في تعويم سفينة الحاويات البنمية ايفير جيفين في وقت قياسي ومعها حظت مصر على سمعة دولية واصفا عملية التعويم بأنها اسرع عملية تعويم سفينة ضخمة في التاريخ .

ويبلغ طول الكراكة التي تم تصنيعها لصالح ادارة قناة السويس في ترسانة IHC  بهولندا  147.4 متراً، وعرض 23 متراً، بعمق 7.7 متر، وغاطس 5.5 متر، ويصل أقصى عمق حفر للكراكة 35 مترا، وهو ما يغطى أعمال تكريك قناة السويس  التى تبلغ 24.5 متر.