عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

اقتصادي: عبور مصر من أزمة التجارة العالمية يعكس نجاحها في تخطي جائحة كورونا

قال الدكتور سيد خضر، الخبير رالاقتصادي، إن عبور مصر أزمة التجارة العالمية خلال عام 2020 وتحقيقها تحسناً في الميزان التجاري، يعكس مجهود الدولة في تعاملها مع أزمة كورونا، والتي أثرت على جميع الدول والتجارة الدولية، موضحًا أن مصر بعكس الجميع ولم تتأثر من أزمة كورونا بل استفادت منها مما أدى إلى انخفاض العجز في ميزان المدفوعات.

إقرأ أيضًا:- خبراء يكشفون أسباب إشادة المؤسسات الدولية بالاقتصاد المصري

وزيرة التخطيط: مصر الأولى في جذب الاستثمار الأجنبي علي مستوى شمال إفريقيا

 بداية أزمة كورونا

أشار خضر في تصرح خاص لـ"بوابة الوفد" أنه من أهم القطاعات التي نشطت خلال بداية أزمة كورونا، كان  القطاع الزراعي والحيواني، مشيرًا أن في تلك الفترة كان العالم يحرص على توفير السلع الغذائية والاستراتيجية، ومصر كانت تصدر لدول عديدة بدون توقف.

 

 ثقة المستثمر في السوق المصري

وأفاد الخبير الاقتصادي، أن عبور الدولة لتلك الأزمة بالنتائج الحالية، له أهمية بالغة ويعكس استقرار الأوضاع وهو ما بدوره ينعكس على ثقة المستثمر في السوق المصري، مفيدًا أن ذلك لم يكن محض الصدفة، ولكن جهود مضنية قامت بها القيادة السياسية، جعلت مصر في تلك المكانة.

 

 المركز الإعلامي لمجلس الوزراء

جدير بالذكر نشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالأمس، تقريراً تضمن إنفوجرافات تسلط الضوء على عبور مصر أزمة التجارة العالمية خلال عام 2020 وتحقيقها تحسناً في الميزان التجاري بفضل التخطيط الاستراتيجي.