رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

بالدعاء والنصائح.. المسلمون يتأهبون لشهر رمضان| حنان ترك تصف شهر رمضان بقصة سيدنا يوسف

فن

السبت, 10 أبريل 2021 23:52
بالدعاء والنصائح.. المسلمون يتأهبون لشهر رمضان| حنان ترك تصف شهر رمضان بقصة سيدنا يوسفشهر رمضان

إيمان مجدي:

شهر رمضان الكريم شهر الصيام والخير والبركات ينتظره المسلمون في كل أنحاء العالم ليؤدوا فريضة الصوم ويستغلون نفحاته فيتقربون لله ويتوسلون له بالدعاء والرجاء بكل ما تحمله قلوبهم من أمور متعلقة بالدنيا والآخرة، وبنية خالصة لله عز وجل يتسارعون في فعل الخيرات والعبادات، راغبون رضا المولى سبحانه وتعالى.

إقرأ أيضًا: كيف تستعد لشهر رمضان المبارك.. تعلم من مفتي الجمهورية

ودشن رواد مواقع التواصل الإجتماعي عدة هاشتاجات لاستقبال شهر رمضان منها "الشهر الكريم"، "رمضان كريم"، "Ramadan Kareem"، ويأتي ذلك بالتزامن مع استطلاع هلال شهر رمضان في مصر مساء غدًا الأحد الموافق 11 أبريل 2021/ و29 شعبان 1442هـ.

رمضان كريم

التهيئة النفسية لاستقبال شهر رمضان الكريم

ونشر النشطاء العديد من الأدعية، بجانب الكثير من النصائح ليذكروا أنفسهم وغيرهم

بأهمية الاستعداد للشهر الفضيل وحسن استقباله، وقالت أحدى المغردات:" التهيئة النفسية لشهر رمضان ضرورية ..حاول أن تصحح وضعيتك مع الله ومع عباده، وأن تستقبل هذا الشهر الكريم بنفسية زاكية وقلب طاهر صادق نقي، وليس بقلب مليء بالضغائن والأنفة والكبرياء والعجب والغرور وما شابه ذلك من المساوئ".

شهر رمضان

 

حنان ترك عن شهر رمضان: كيوسف بين أحد عشر كوكبًا

كما نشرت النجمة المعتزلة حنان ترك:"اجمل ما قرأت عن رمضان..شهر رمضان بين أشهر السنة كيوسفَ بين أحد عشر كوكبًا .. فلا تقتلوه.. ولا تلقوه في الجب .ولا تبيعوه بثمن بخس.. بل أكرموا مثواه .. فعسى أن ينفعنا..أو نتخذه

شفيعًا يوم الحساب".

شهر رمضان

أول ليلة في رمضان

ودعا أحد المسلمين العرب الجميع بالتمتع بـ أول ليلة في رمضان واستشعار الأجواء الروحانية التي تملئها لتكون بداية مبشرة للشهر الكريم وقال:" ليلة الأول من رمضان ..هي ليلة فرح وبهجة روحية بدخول الشهر الكريم ، ونحن نُظهر فرحنا ونصنع الطقوس التي تُعبر عن ذلك..إن مواسم الخيرات تستحق الاحتفاء وترتيب كل ما يقوي الحضور فيها.. ولكل أحد طريقته وما يناسبه.." اللَّهُمَّ اجْعَلْنَا مُستبشرين".

رمضان كريم

وتابع أخرون:" الله يوفقنا رمضان كريم ويتيح لنا استغلال الوقت بشكل صحيح. تقبل الله عباداتنا الضعيفة. حفظنا الله من الدجال وفتنته.. وحفظ الله الحرمين الشريفين.. اللهم أمين".

 

Tags ذات صلة

مفتي الجمهورية يوضح الدروس المستفادة من شهر رمضان

المفتي يحذر من الإفراط في استخدام السوشيال ميديا خلال رمضان

تعرف على حكم أداء صلاة التروايح في المنزل

الإفتاء: لو حذر الأطباء من الصيام بسبب كورونا يجب الإفطار

حكم إخراج الزكاة قبل موعدها في رمضان ؟

كفارة الأكل والشرب في نهار رمضان

 

أهم الاخبار