عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سنغافورة تقبل جواز سفر IATA

رحب الاتحاد الدولى للنقل الجوى «IATA» بقبول سنغافورة لنتائج اختبار COVID-19 PCR قبل المغادرة على جواز سفر IATA .

اعتبارًا من 1 مايو 2021، سيتمكن الركاب المسافرون إلى سنغافورة من استخدام جواز سفر IATA لمشاركة نتائج اختبار COVID-19 PCR قبل المغادرة عند تسجيل الوصول مع شركات الطيران الخاصة بهم، وكذلك عند الوصول إلى نقاط تفتيش الهجرة فى مطار شانغى.. هذا جزء من التعاون المستمر بين هيئة الطيران المدنى فى سنغافورة «CAAS» والاتحاد الدولى للنقل الجوى لتسهيل السفر السلس والفعال من خلال الشهادات الرقمية لاختبارات COVID-19.

إن امتلاك ثقة لأحد رواد الطيران مثل سنغافورة بقبول جواز سفر IATA أمر بالغ الأهمية. تضعنا التجارب الجارية على المسار الصحيح للحصول على جواز سفر IATA ليكون أداة مهمة لإعادة تشغيل الصناعة من خلال تقديم بيانات اعتماد صحية للسفر تم التحقق منها إلى الحكومات. ويمكن للمسافرين أن يثقوا تمامًا فى أن بياناتهم الشخصية آمنة وتحت سيطرتهم الخاصة. قال ويلى والش، المدير العام لاتحاد النقل الجوى الدولى «IATA»: «إن نجاح جهودنا المشتركة سيجعل شراكة اتحاد النقل الجوى الدولى مع حكومة سنغافورة نموذجًا يحتذى به الآخرون».

لقد بنينا على شراكتنا الطويلة والعميقة مع اتحاد النقل الجوى الدولى لتطوير حلول لتسهيل السفر. يوضح هذا التعاون الأخير مع IATA التزامنا المشترك لدفع اعتماد الشهادات الصحية الرقمية واستعادة السفر الجوى الدولى. قال كيفن شوم، المدير

العام لـ CAAS، فى الوقت الذى نتطلع فيه إلى إعادة بناء مركز شانغى الجوى بأمان، سنواصل استكشاف حلول أخرى يمكن أن توفر وسائل آمنة وقابلة للتحقق مماثلة لمشاركة الشهادات الصحية لسفر دولى آمن.

ستكون الشهادات الصحية الرقمية ميزة أساسية فى السفر الجوى إلى الأمام. سيكون إنشاء حلول موثوقة وآمنة للتحقق من بيانات الاعتماد الصحية للمسافرين أمرًا بالغ الأهمية فى تسهيل السفر الجوى السلس وحماية الصحة العامة. جواز سفر IATA هو حل محفظة رقمية آمنة شخصية يمكن للمسافرين استخدامها للحصول على نتائج اختبار COVID-19 الخاصة بهم وتخزينها من المعامل المعتمدة.

بعد التجارب الناجحة التى أجرتها الخطوط الجوية السنغافورية، ستقبل سلطات الصحة ومراقبة الحدود السنغافورية جواز سفر IATA كشكل صالح لتقديم نتائج اختبار COVID-19 قبل المغادرة للدخول إلى سنغافورة. ستكون المعلومات المقدمة فى جواز سفر IATA بتنسيق يفى بمتطلبات اختبار COVID-19 السائد فى سنغافورة قبل المغادرة للدخول إلى سنغافورة.