رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السيسي عظيم وجشنا أعظم يجتاح مواقع التواصل .. ومغردون: حقوق مصر لا تقبل التنازل

 تصدر هاشتاج السيسي عظيم وجيشنا أعظم  موقع التواصل الاجتماعي تويتر، للتأكيد بأن الجيش المصري والرئيس السيسي، قادرون على حماية موارد مصر بأنواعها وأشكالها كافة في الداخل والخارج، ويعملون على حفظ حصة مصر المائية من الاعتداء الإثيوبي.

 

اقرأ أيضًا.. الشعب المصري معاك يا سيسي يتصدر تويتر.. ونشطاء: قادرون على تحرير النيل

 

في الخامس من أبريل الجاري واجهت مفاوضات سد النهضة تعثرًا جديدًا، في العاصمة الكونغولية "كينشاسا"، في ظل اتفاق مصري / سوداني على مقترح الوساطة الرباعية، الذي ترفضه آديس أبابا.

سد النهضة الاثيوبي

وأصرت إثيوبيا على الاستمرار في الملء الثاني لسد النهضة، ورفض مقترحًا مصريًا تم تقديمه خلال الجلسة الختامية للاجتماع الوزاري ودعمته السودان بهدف استئناف المفاوضات بقيادة الرئيس الكونغولي وبمشاركة المراقبين وفق الآلية التفاوضية القائمة، وهو ما يثبت بما يدع مجالًا للشك لقدر المرونة والمسئولية التي تحلت بها كل من مصر والسودان، ويؤكد على رغبتهما الجادة في التوصل إلى اتفاق حول سد النهضة، إلا أن إثيوبيا رفضت هذا الطرح مما أدى إلى فشل الاجتماع في التوصل لتوافق حول إعادة إطلاق المفاوضات.

سد النهضة

وقال مغردون، أن تركيا بعد سقوط العراق، وانهيار الدولة، وتفكك الجيش، قامت بإنشاء سدود عدة على نهر دجلة والفرات، ما تسبب في جفاف في منابع الإنهار، وعانت العراق من العطش، وقلة الزراعة، وسادت حالة من المجاعات في بعض القرى والمدن.

ووجه نشطاء رسالة إلى النظام الإثيوبي، قائلين: "نوجة إلى إثيوبيا ومن ورائها بأن الجيش المصري ووراءه الشعب، سوف يقاتل من أجل مياه النيل".

ولفت بعض المغردين من الدول العربية، إلى أن أمن مصر

من أمان الدول العربية، وندعم أي موقف للقاهرة في المحافل الدولية، ولن تسمح الدول العربية بأي تهديد لأرض الكنانة قاهرة أعداء الأمة.

وأكد نشطاء أن حديث الرئيس عندما قال، لا تتخيلوا أنكم بعيد عن المصريين، يدرس في العالم كله، مركدين أن من يحاول أن يعتدي على مصر سوف تحرقة نار الغضب، قائلين: "الدول اللي ليها مصالح في السد متحاولوش تعادو مصر أو تغضبوها لأن غضبتنا نار بتحرق".

ونشر مغردون صورًا لعناصر القوات المسلحة المصرية، قائلين: "هؤلاء في أمن مصر واستقرارها لا يمزحون أثق في قيادتي وجيشي تحيا مصرُ ، جيشًا وشعبًا وقائدًا تحيا مصرُ دائمًا وأبدًا".

وتابع البعض: "إن شاء الله السيسي هيجمع الدول العربية على كلمة واحدة وعلى قلب رجل واحد، لنواجه الأعداء ويكون العرب دولة عظمى تسترجع ماضيها المشرف.

TAGS ذات صلة 

حرب شرسة ضد الشعب المصرى| إسرائيل وإيران أشقاء في الخفاء وأعداء في العلن

جنوب السودان: مخاوف الخرطوم من الملء الأحادي لسد النهضة مشروعة

وزير الري: التعنت الإثيوبي سبب فشل مفاوضات سد النهضة