عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الشعب المصري معاك يا سيسي يتصدر تويتر.. ونشطاء: قادرون على تحرير النيل

تواصل إثيوبيا تعنتها ضد مقترحات مصر والسودان لحلحلة أزمة سد النهضة، وتعمل على إتخاذ قرارات احادية، بعد رفض مطالب دول المصب لنهر النيل، ما تسبب في فشل المفاوضات الأخيرة التي استضافتها الكونغو الديمقراطية، الرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي.

 

اقرأ أيضًا.. محمد العرابي: إظهار قوة الردع المصرية السودانية تجاه ملف سد النهضة ضرورية أمام العالم

 

فشل تلك المحادثات جاء بعد أن قدم السودان طرحا يقضي بتوسيع الوساطة، بضم كل من الولايات المتحدة، والاتحاد الأوروبي، والأمم المتحدة، إلى جانب الاتحاد الإفريقي، بهدف تذليل العقبات، ما لاقي تأييد مصر، إلا أن إثيوبيا رفضت مقترحات البلدين.

 

فى الوقت الذى دخلت فيه مصر محادثات بشأن سد النهضة قبل نحو 9 سنوات، لكن الإخفاق كان نتيجة مكررة لجولات التفاوض كافة، إذ لم تتوصل الأطراف لأي اتفاق بشأن ملء وتشغيل السد الإثيوبي الضخم.

 

وأكد نشطاء، أن مصر قادرة على حماية حقوقها المائيه، بدعم من الشعب المصري الذي يساند القيادة السياسية والجيش المصري، الذي نجح في هزيمة إسرائيل وأستعاد الأراضي المصرية، لافتين إلى أن مصر تغلبت على العديد من الأزمات منذ تولى الرئيس عبدالفتاح السيسي، أهمها مواجهة الجماعات الإرهابي وتجفيف منابع الإرهاب، والقضاء على العشوائيات.

ولفت آخرون، إلى أن المصريين قادرون على تحرير النيل من الاستعمار الإثيوبي، لكن مصر تستخدم الحلول الدبلوماسية والمفاوضات حتى تحافظ على استقرار المنطقة.

 

وتابع البعض، قائلين:" أنك تكون

ضد النظام أو مع النظام دي ترجعلك، أما انك تكون ضدك بلدك وتتمنى الشر لبلدك ولجيشك كده أنت إنسان مريض".

وأضاف مغردون، أن الرئيس السيسي يتحمل مسئولية كبيرة لن يستطيع أحد تحملها، لكنه يتخذ قرارات في غاية الأهمية دون تسرع أو اندفاع، لحماية المصريين.

وتابع مغردون قائلين:" نحن على ثقة تامة في القيادة السياسية المصرية، وعلى رأسها الرئيس عبدالفتاح السيسي، للعبور بمصر إلى بر الأمان وحماية حقوقها الأزالية من مياة النيل، ومن التعنت الإثيوبي..لست وحدك فخامة الرئيس كلنا في ضهرك ندعم ونساند ونعلم علم اليقين أنه لا تهاون في حق الشعب المصري في الحياة دمت لنا فخراً لنا".

 

TAGS ذات صلة

مصطفى بكري عن فشل مفاوضات سد النهضة: إثيوبيا تلعب بالنار | والقضية حياة أو موت (فيديو)

الدول الكبرى تدخل على خط أزمة سد النهضة

حرب شرسة ضد الشعب المصرى| إسرائيل وإيران أشقاء في الخفاء وأعداء في العلن