رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التعليم تطرح ورقة مفاهيم امتحانات أولى وثانية ثانوي

امتحانات أولى ثانوي
امتحانات أولى ثانوي

 قدمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برئاسة الدكتور طارق شوقي، ورقة المفاهيم الخاصة بالامتحانات الشهرية المجمعة للصفين الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي ٢٠٢٠-٢٠٢١.

 قالت الوزارة إنه يمكن للطالب طباعة ورقة المفاهيم، وإضافة أى معلومات أخرى عليها من المصادر المختلفة إذا أراد ذلك في ضوء كون الامتحان بنظام الكتاب المفتوح.

 وحددت الوزارة ضوابط تقييم طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، كالتالي: تمثل متوسط الدرجات التي يحصل عليها الطالب في امتحانات شهر أبريل وشهر مايو نتيجة الفصل الدراسي الثاني، وتحسب بنسبة 100% من الدرجة العظمى للمادة بشرط حضور الطالب لامتحان الفصل الدراسي الأول وأداء الامتحان التكميلي (في حالة كان مقرر له امتحان تكميلي).
 
وتُعقد الامتحانات مجمعة بواقع ١٥ سؤالًا للمادة بنوعية اختيار من متعدد في زمن قدره ساعة على أن تكون الإجابة بنفس ورقة

الأسئلة (وليس بابل شيت) ويزود كل طالب بورقة بها المفاهيم والقوانين الأساسية للمادة بديلاً عن اصطحاب الكتاب المدرسي.

 أما الطالب الذي تخلف عن أداء امتحان الفصل الدراسي الأول، فيُعقد له امتحان تكميلي قبل الامتحان المقرر عقده في نهاية شهر أبريل، بواقع (15) سؤال اختيار من متعدد لكل مادة منفصلة وفي زمن قدره (ساعة)، ويعقد بمعرفة المدرسة، بحيث لا يتجاوز عدد المواد ثلاث مواد في اليوم الواحد، ويعتبر أداء الامتحان التكميلي شرطًا أساسيًا لإعلان نتيجة الفصل الدراسي الثاني للطالب.


ولتحميل ورقة المفاهيم اضغط هنا...