رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

مايا مرسي تفتتح وحدة الاستجابة الطبية للمعنفات بطب أسيوط.. صور

أخبار وتقارير

الأربعاء, 31 مارس 2021 19:42
مايا مرسي تفتتح وحدة الاستجابة الطبية للمعنفات بطب أسيوط.. صورمايا مرسي تفتتح وحدة الاستجابة الطبية للمعنفات

كتبت- أمنية فؤاد:

شهدت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، اليوم، افتتاح وحدة الاستجابة الطبية للتعامل مع المعنفات بكلية الطب جامعة أسيوط، بحضور الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، وجيرمين حداد، ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر، وذلك عبر الفيديو كونفرانس.

 

اقرا أيضًا:- مايا مرسي: وسائل التكنولوجيا الحديثة فتحت فرصا أكبر للسيدات لتنمية مهارتهن

 

واستهلت الدكتورة مايا مرسي، كلمتها بتقديم الشكر إلى الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، والقيادات الجامعية، على جهودهم فى إنشاء وحدة الإستجابة الطبية للمعنفات وسط مجموعة من الخدمات الأخرى داخل كلية الطب بأسيوط.

مايا مرسي

افتتاح وحدة الاستجابة للمعنفات

وأعربت رئيس المجلس القومي للمرأة، عن سعادتها بافتتاح وحدة الاستجابة للمعنفات في الصعيد، مؤكدة أن المرأة تحتاج إلى تلك الأماكن التي تقدم الخدمات والرعاية الصحية والنفسية لها.

 

الخدمات الصحية للمرأة

وأشادت الدكتورة مايا مرسي، بتواجد الوحدة داخل مستشفى النساء والولادة بالكلية التي تقدم كافة الخدمات الصحية للمرأة وتتردد عليها المرأة في أغلب الأوقات، شيرة إلى أن السيدات سيكن أكثر اطمئناناً من خلال التعامل مع طبيب يدرك ما تشتكيه ويستطيع تقديم لها الخدمات الصحية والنفسية.

 

كما تقدمت رئيس المجلس القومى للمرأة بخالص الشكر والتقدير إلى الجيش الأبيض؛ لما بذله من جهود وفقدوا أرواحهم لتقديم الخدمات الطبية المتميزة خلال جائحة كورونا للحفاظ على أمن وسلامة الوطن.

فيما أكد الدكتور طارق الجمال، أن إنشاء الوحدة يأتى في إطار اهتمام الجامعة بالناحية الاجتماعية والتصدى لجميع اشكال العنف ضد المرأة والفتاة بالإضافة إلى تقديم الخدمات الصحية والنفسية.

 

وأشاد الجمال، بدور المجلس القومى للمرأة وصندوق الأمم المتحدة للسكان فيإنشاء الوحدة وتقديم كافة سبل التعاون والخدمات لاكتمال إنشاء الوحدة.

 

وعبرت جيرمين حداد، عن سعادتها بإنشاء وحدة متكاملة والاهتمام بوضع خطة عمل لتعظيم تستطيع وتقديم الاستجابة الطبية للتعامل مع حالات العنف بكافة أشكاله  داخل الصعيد وتقديم الخدمات المتكاملة للمرأة المعنفة.

أهم الاخبار