عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بوابة الوفد تحاور أبطال الكراكة مشهور بقناة السويس

الكراكة "مشهور " الكراكة الاكبر في الشرق الأوسط، بطلة عملية التكريك التي افسحت الطريق لتعويم السفينة الجانحة ever given .. والتي تمكنت من تكريك نحو 27 الف متر مكعب من الرمال تحت السفينة ..مهمة حساسة للغاية تلك التي تولاها فريق عمل الكراكة  والتي تصل  قدرتها 28 الف حصان وتعمل تحت عمق 35 متر.

 

ويقول احمد عبد الدايم رئيس التكريك  لبوابة الوفد " " مهمة الكراكة مشهور كانت ازالة الطمي المتواجد  تحت السفينة لخلخلة المياه اسفل منها وافساح الطريق للقاطرات لشد السفينة ".

 

وقال" كانت المهمة الاصعب لي منذ التحاقي للعمل بقناة السويس، كنا نسابق الزمن، ونواجه صعوبة العمل مع طبيعة التربة الصخرية وفي العمل في مكان ضيق للغاية نستلزم معه العمل على التعميق والحفاظ على بدن السفينة ...فسمعة مصر في رقبتنا والعالم كله ينتظر وحركة التجاة العالمية متوقفة "

ويتابع كانت مأمورية قتالية لمدة 7 ايام حملنا فيها ارواحنا على كفنا من اجل سمعة مصر الدولية أشتغلنا فيها في ظروف قاسية وتحديات غير مسبوقة منها . ضيق المكان وسرعة الرياح وتيار المياه المعاكس الذي كان يعوق

العمل وطبيعة التربة الصخرية في المنطقة .

ويضيف ياسر جودة رئيس التكريك على القاطرة مشهور التي حظيت بشهرة عالمية مؤخرا "  توجهنا لموقع العمل فى اليوم الثانى للجنوح وكانت تسبقنا فى العمل الكراكة العاشر من رمضان وانضم فريق العمل على الكراكة وملحقاتها من ونش عائم ولنشات ورفع جسات وأوناش ووابور، بنحو 60 عا مل فى فى الوردية الواحدة بواقع 3 ورديات، لتعميق التربة عند مقدمة السفينة أمام التكسية الشرقية ودخلنا على بعد نحو 100 متر من السفينة لتنفيذ أعمال دقيقة تطلبت جهد كثيف من جميع العاملين. واضاف "بكيت عندما تمت عملية التعويم فلقد كلل الله مجهودنا بالنجاح وبفضل الله ضربنا اروع الامثلة في العالم للتفاني .

Amira قام بالإرسال اليوم، الساعة 3:59