رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صانع فاكهة (موائد رمضان).. طرشجي الحريف تاريخه يمتد لأكثر من 150 عامًا

لا تخلو منه مائدة مصرية طوال شهر رمضان، حيث يُعد جزء أساسي من الإفطار ولمجرد رؤيته بجانب الطعام تُفتح الشهية، "الطرشي المصري" الذي يرتبط بتقاليد الطعام وعادات المصريين والذي يتميز بمذاقه المميز وأنواعه المتنوعة والمتعددة التي لا يختلف على حبها أحد.

الحريف 183 عامًا في صنع المخللات

"الحريف"، أسم له باع وتاريخ طويل في صناعة المخللات بأنواعها، حيث يرجع تاريخه لعام 1838، وبالتالي يُعد أقدم "طورشجي" في مصر، ونظرًا لجودة منتجاته ذاع صيته بين سكان منطقة السيدة زينب التي تتسم بطقوس وأجواء فريدة خلال الشهر الكريم، حيث تفوح روائح الزمن الجميل من منازلها العتيقة فضلًا عن مسجد السيدة زينب الذي يقصده الآلاف خلال شهر رمضان للاستمتاع بصلاتي التراويح والفجر.

مسجد السيدة زينب

مقصد المشاهير، اعتاد عدد كبير من الفنانيين ولاعبي الكرة على زيارة "مدحت الحريف" بين الحين والآخر لشراء المخللات منه، وعلى رأسهم الفنان محمد فؤاد والمستشار مرتضى منصور والكابتن مجدي عبد الغني والكابتن أحمد شوبير والكثير من المشاهير والشخصيات العامة.

حلوى موائد رمضان

حلوى مائدة رمضان، هكذا يُعد الطرشي عند المصريين الذين

يقفون في طوابير أمام محل "الحريف" طوال الشهر الكريم، لذا يبدأ العمل منذ الساعة السادسة صباحًا لتجهيز الطلبات، حيث يعد ذلك الشهر موسم ينتظرونه من العام للعام.

طرشي الحريف

سر تسمية مياه الطرشي بالوسكي

"الوسكي"، هكذا عُرفت مياه الطرشي بين المصريون الذين يتسابقون على شراءها، وقال مدحت الحريف: عُرفت بالوسكي لأنها حامية وتؤكل وتفتح الشهية، لذا لا يقل طبق المخلل في الأهمية عن ياميش رمضان.

"الأسعار بتبدأ من 2 جنيه لحد 100 جنيه"، هكذا اختتم "الحريف" حديثه لـ"الوفد"، مؤكدًا أن أهم ما يميزهم الجودة والنظافة وعدم إضافة مواد حافظة للمخللات.

صناعة الطرشي والمخلل

Tags موضوعات ذات صلة

ياحلاوة التين والقمر الدين| (أسعار ياميش رمضان) بالسيدة زينب

صور.. استعداد مقاهي شارع المعز لاستقبال ليالي رمضان