رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

قرارات جديدة بشأن تقييم الصفين الأول والثاني الثانوي

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 23 مارس 2021 22:37
قرارات جديدة بشأن تقييم الصفين الأول والثاني الثانويطارق شوقي وزير التربية والتعليم

كتبت- نرمين عِشرة

 

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برئاسة الدكتور طارق شوقي، قرارات جديدة تخص أسلوب تقييم طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي في الفصل الدراسي الثاني.

وقررت الوزارة عقد امتحانين مجمعين لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي في نهاية شهر أبريل ونهاية شهر مايو بالمدرسة بلجان مؤمنة ومراقبة ويكون الامتحان ورقياً (اختيار من متعدد في ورقة مجمعة) على أن تكون الإجابة بورقة منفصلة (بابل شيت).

وأضافت الوزارة أنه سيتم تزويد كل طالب بورقة بها المفاهيم والقوانين الأساسية للمادة

للاستعانة بها أثناء عقد امتحان بديلاً عن الكتاب المدرسي.

وأوضحت الوزارة أن نتيجة الفصل الدراسي الأول تكون (اجتياز أو عدم اجتياز) ولا تحسب له أي درجات في حالة إتمام الامتحان، اما في حالة (عدم الاجتياز) يتم عقد امتحان تكميلي بواقع ١٥ سؤال للمادة بنوعية اختيار من متعدد في زمن قدره ساعة على أن تعقد هذه الامتحانات قبل امتحانات شهر ابريل.

وأشارت الوزارة إلى أن درجة الفصل الدراسي الثاني تمثل ١٠٠٪ من الدرجة العظمى للمادة وتحسب من خلال متوسط درجات الطالب في اختباري شهر مايو وأبريل.

وبالنسبة للطالب الذي واجهته أي مشكلة تقنية لم تمكنه من أداء امتحان المادة في الفصل الدراسي الأول تحسب له اجتياز في هذه المادة، أما الطلاب المتغيبين عن أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول بعذر قهري، يقبله مدير المديرية، الحق في عقد امتحان تكميلي عن طريق المدرسة بورقة منفصلة لكل مادة تغيب عنها بواقع ١٥ سؤال للمادة بنوعية اختيار من متعدد في زمن قدره ساعة على أن تعقد هذه الامتحانات قبل امتحانات شهر أبريل.

أهم الاخبار