رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

تعاون بين نقابة البناء ومصر للتأمين لتوسيع الحماية الاجتماعية والصحية

أخبار وتقارير

الأحد, 21 مارس 2021 14:57
تعاون بين نقابة البناء ومصر للتأمين  لتوسيع الحماية الاجتماعية والصحيةالنقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب
كتب- خالد حسن

وقعت النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، برئاسة عبد المنعم الجمل، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، بروتوكول تعاون مع شركة مصر للتأمين، ويمثلها العضو المنتدب، الرئيس التنفيذي لشركة مصر للتأمين، عمر جوده، لرعاية وحماية العاملين في قطاع التشييد والبناء.

 

وأكد عبد المنعم الجمل، أن البروتوكول يستهدف ما يقرب من 8 ملايين عامل في قطاع التشييد والبناء، وتحقيق تعاون مثمر في مجال رعاية وحماية العمال، مشيرا إلى أن يأتي في إطار مبادرات الرئيس عبد الفتاح السيسي لرعاية

ودعم العمالة المصرية ولتوفير حياة كريمة لهم.

 

وأوضح الجمل، أن البروتوكول يأتي إيمانا من النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، في السعي نحو تحسين مستويات الحماية الاجتماعية والتأمينية للعاملين، وتوفير الرعاية الجيدة لهم ولتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية والصحية، وتحسين مستوى المعيشة.

 

وأن البروتوكول يهدف إلي تعميق مشاركة مؤسسات الدولة في مبادرات وحماية العمالة وتقديم كافة سبل لحماية العامل في حالات الإصابة والحوادث. وأكد رئيس النقابة

العامة، أن البروتوكول يسعى إلى تحقيق التعاون من أجل إطلاق مبادرات لزيادة الوعي التأميني وتحفيز الشمول المالي بتطبيق حلول بسيطة في متناول العمالة وبتكلفة معقولة.

 

وقال الجمل، أن من بين أهداف بروتوكول التعاون أيضا تقديم حلول تأمينية مبتكرة وخدمة متميزة ودعم فعال لحماية العاملين، مشيرا إلى أن مدة هذا البروتوكول 3 سنوات قابلة للتجديد فترة مماثلة. حضر توقيع البروتوكول من النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، عبد الناصر بكر، الأمين العام، عاطف أبا زيد، أمين الصندوق، محمد حسن، نائب رئيس النقابة، محمد مصطفى، أمين عام مساعد النقابة، رضا أو عجيلة، عضو مجلس الإدارة، وعزت عبد الوهاب المستشار المالي للنقابة.

 

أهم الاخبار