رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

هدايا عيد الأم ما بين التقليدية والغريبة

أخبار وتقارير

الأحد, 21 مارس 2021 11:36
هدايا عيد الأم ما بين التقليدية والغريبةهدايا عيد الام
كتب- حسام أبوالمكارم

يحرص المصريون على الاحتفال بـ"عيد الأم" في 21 مارس من كل عام، ويسعى الكثيرون لشراء أفضل الهدايا التي يمكن تقديمها لأمهاتنا تكريما لها على ما تفعله من أجلنا، في محاولة لرسم البسمة على وجهها.

اقرأ أيضًا.. بسبب أرملة.. (تفاصيل) انتشار عيد الأم في الوطن العربي| صحفي مصري صاحب الفكرة

ويقدم البعض للأمهات هدايا تقليدية مثل الورود والأحذية والشنط، لكن يفكر البعض في تقديم هدايا غريبة للأمهات أهمها:

حامل نظارة

هو إحدى الهدايا التى يعتمد عليها البعض لمفاجأة الام، فأغلب الأمهات ترتدي نظارات القراءة أو النظر، وبالتالي يمكنك شراء أكثر من حامل نظارة لوضعه في أماكن متفرقة بالمنزل لتسهل على الأم العثور عليها.

مضرب ذباب كهربائي

بعض الأمهات تجد صعوبة أثناء تنظيف المنزل، في

التخلص من الحشرات الطائرة، وبالتالي يمكنك شراء مضرب ذباب كهربائي لها لمساعدتها في التخلص من هذه الحشرات بدلا من اللجوء للرش والكيماويات.

موضوعات ذات صلة

عيد الأم .. شهادة حب وتقدير من الأبناء للأمهات

أنا جارفيس صاحبة الفضل في تأسيسه.. تاريخ ونشأه عيد الأم

وسادة السفر

هدية غريبة ومميزة أيضا يمكن تقديمها للأم، خاصة أن وسادة السفر ستساعدها على الفصل عن كل ما هو حولها، فبعد تعب متواصل على مدار اليوم تحتاج الأمهات إلى نوم مريح، وبالتالي فإن هذه الوسادة هي الحل الأمثل للنوم بعمق دون أي إزعاج من الآخرين، حيث أنها مخصصة

لإخفاء العين والأذن لقطع الضوضاء البصري والسمعي، مع وجود منافذ تهوية وفتحه للأنف والفم.

قوة الأمومة أقوى من قوانين الطبيعة

يحمل عيد الأم معانى عديدة ترتبط بأحداث مختلفة تاريخية أو دينية أو أسطورية، ولهذا فإن دول العالم تحتفل به في تواريخ مختلفة، واحتفال العالم كله بعيد الأم يؤكد أن قوة الأمومة هي أقوى قوانين الطبيعة، وأن القلب الذي تحمله الأم، قلب متدفق بالعطاء المتفانى، والمشاعر والأحاسيس التي أودعها الله فيها، أنها معجزة إلهية كبرى تلك العواطف التي جبل الله عليها قلوب الأمهات، والتى من شأنها استمرار عجلة الحياة.

عيد الأم يأتي ويجلب للأشخاص شهادة حب وتقدير من الأبناء للأمهات لدورهن في تنشئتهم، والرعاية والعناية بهم وبالأجيال الجديدة، ولهذا فإن تكريم الأمهات والاحتفال بهن في يوم الأم، مبدأ اعتمدته الدول والثقافات المختلفة، واتفقت عليه جميع شعوب الارض، على اختلاف أعرافها ومواثيقها وعاداتها وتقاليدها، وفي ظل جائحة كورونا المستجد.

أهم الاخبار