رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

"الأياتا" تعلن عن وصول أول رحلة دولية باستخدام "IATA Travel Pass"

أخبار وتقارير

السبت, 20 مارس 2021 19:06
الأياتا تعلن عن وصول  أول رحلة دولية باستخدام IATA Travel Pass
كتبت- أمانى سلامة:

أعلن الاتحاد الدولى للنقل الجوى (IATA) عن وصول أول مسافر إلى مطار هيثرو فى لندن باستخدام تطبيق IATA Travel Pass لإدارة بيانات اعتماده الصحية أثناء السفر.. يُظهر التنفيذ الناجح لـIATA Travel Pass فى هذه التجربة مع ركاب الخطوط الجوية السنغافورية أن التكنولوجيا يمكن أن تساعد المسافرين والحكومات بشكل آمن ومريح وفعال على إدارة بيانات اعتماد السفر الصحي. قال ألكسندر دى جونياك، المدير العام والرئيس التنفيذى لاتحاد النقل الجوى الدولى، «لا يمكن المبالغة فى أهمية ذلك لإعادة بدء الطيران الدولي».

قال جوان تان، نائب الرئيس الأول بالإنابة للتخطيط التسويقى، الخطوط الجوية السنغافورية: «ستكون بيانات الاعتماد الصحية الرقمية ضرورية مع إعادة فتح الحدود ورفع قيود السفر تدريجياً فى جميع أنحاء العالم. يعكس التنفيذ الناجح لبطاقة سفر IATA هدف الخطوط الجوية السنغافورية المتمثل فى استخدام حلول رقمية آمنة للتحقق من بيانات الاعتماد الصحية، ودعم تجربة سفر آمنة وسلسة لعملائنا».. يمكن للمسافرين على رحلات الخطوط الجوية السنغافورية من سنغافورة إلى لندن أثناء التجربة استخدام جواز سفر IATA من أجل:

قم بإنشاء نسخة رقمية آمنة من جواز السفر على أجهزتهم المحمولة أدخل تفاصيل رحلتهم للتعرف على قيود السفر ومتطلباته تلقى نتائج الاختبارات التى تم التحقق منها وتأكيدًا أنها تفى بجميع متطلبات السفر «نجاح اليوم هو فوز كبير للعديد من الأطراف. أنه يمنح المسافرين متجرًا شاملاً لمساعدتهم على الامتثال لقواعد السفر الجديدة. أنه يوضح أن الحكومات يمكنها إدارة متطلبات السفر هذه بكفاءة مع الثقة الكاملة فى هوية الراكب وصحة أوراق اعتماد السفر - والأهم من ذلك، تجنب طوابير طويلة. وهى وسيلة مصممة خصيصًا لشركات الطيران لإدارة متطلبات السفر الجديدة دون الغرق فى العمليات الورقية غير الفعالة»، قال دى جونياك.

 

المعالجة الآلية

«تدرك الخطوط الجوية أن عملياتها الأرضية ستتوقف إذا كان عليها إدارة متطلبات السفر لـCOVID-19 - نتائج الاختبار أو شهادات اللقاح - مع الوثائق الورقية. وينطبق الشيء نفسه على سلطات الحدود. تتقدم المملكة المتحدة على الحكومات الأخرى فى تحديد طريقة لإعادة بدء

السفر الدولى على نطاق واسع. يجب أن يمنح هذا الدليل الواقعى للمفهوم جميع الحكومات الثقة فى أن الصناعة لديها حل رقمى عملى من شأنه أن يخفف من ضغط دمج فحوصات الشهادات الصحية فى عملية السفر، بما فى ذلك على الحدود. هذه التجربة هى فرصة لنا للعمل مع حكومة المملكة المتحدة لإثبات أن الحل يعمل ومشاركة النتائج مع الآخرين بينما نبنى نظامًا قويًا وفعالًا من شأنه أن يساعد العالم على التحرك مرة أخرى»، قال نيك كرين، كبير مسئولى اتحاد النقل الجوى الدولى (IATA) نائب رئيس المطار، الركاب، الشحن، الأمن.

 

المعايير العالمية

لتحقيق أقصى استفادة من جواز سفر IATA وتجنب الارتباك والإزعاج للركاب، يعد توحيد شهادات الاختبار أو التطعيم، وقبولها من قبل السلطات أمرًا أساسيًا.

أظهر استطلاع حديث أجراه اتحاد النقل الجوى الدولى للمسافرين أن 89٪ يوافقون على الحاجة إلى معايير عالمية وأن 80٪ حريصون على استخدام تطبيق جوال لإدارة بيانات اعتماد سفرهم. يوم الجمعة الماضى، خطت منظمة الطيران المدنى الدولى وضع معايير عالمية لشهادات الاختبار، التطعيم خطوة أقرب إلى الواقع. تحتاج الحكومات التالية إلى تقديم شهادة اختبار تطعيم رقمية لـCOVID-19 عند اختبار الأشخاص أو تطعيمهم حتى يكون لديهم مستند يمكن التحقق منه على أجهزتهم المحمولة، سيضمن ذلك التكافؤ والاعتراف المتبادل وقبول شهادات COVID-19 للمسافرين عند سفرهم حول العالم.

أهم الاخبار