رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بحضور وزيرة الثقافة.. الاحتفال بيوم الكاريكاتير المصري

أعلن الباحث عبد الله الصاوي، عن بدء فعاليات الاحتفال بيوم الكاريكاتير المصري يوم ٢٥ مارس بحضور وزيرة الثقافة الفنانة إيناس عبد الدايم.

وصرح الكاتب والباحث عبدالله الصاوي مؤسس مشروع ذاكره الكاريكاتير وصاحب فكرة الاحتفال بيوم الكاريكاتير المصري بالتعاون مع الجمعية المصرية العامة للكاريكاتير عن أسماء لجنة تحكيم (يعقوب صنوع) فئه الكاريكاتير والتي تقام على هامش الاحتفال بيوم الكاريكاتير المصري يوم 25 مارس بمركز محمود مختار الثقافي.

 

تتألف اللجنة من الفنان والتريو من بيرو و الفنان ماركو داجوستينو من ‏إيطاليا والفنان جيتيت كوستانا من إندونيسيا ومن مصر الفنان فاروق موسى والفنان روسيم من ماليزيا وقال الصاوي أن عدد المشاركين بلغ 145 رساما من

35 دوله بينما بلغ إجمالي الأعمال ‏التي تقدمت للمسابقة 175 عمل موضحا أن المسابقة تهدف إلى تكريم اسم (يعقوب صنوع) كرائد لفن الكاريكاتير المصري.

 

و اشار إلى أن يوم 25 مارس المقرر للإحتفال بيوم الكاريكاتير المصري يهدف إلى إعادة إحياء تراث الكاريكاتير المصري ورواده الاوائل وكذلك التأكيد على الدور الهام الذي يلعبه في رصد تفاصيل الواقع السياسي والاجتماعي والاقتصادي المصري طيله ما يقرب من قرن ونصف من الزمن