رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الاتحاد العربي يستضيف الاجتماع الدوري الـ 53 للاتحادات العربية النوعية آخر مارس

بوابة الوفد الإلكترونية

يستضيف الاتحاد العربي للتطوير والتنمية، التابع لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية، في يوم ٣١ مارس ٢٠٢١، التجتماع الدوري الـ 53 للاتحادات العربية النوعية المتخصصة العاملة في نطاق مجلس الوحدة الإقتصادية، تحت رعاية السفير محمد الربيع أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية  والدكتور خالد عابد رئيس الاتحاد وذلك بأحد الفنادق الكبرى في القاهرة. 
يدور محور المناقشات بجدول أعمال الاجتماع بشأن "التكامل الاقتصادي العربي وافاقه المستقلية"، ويأتى استضافة الاتحاد لهذا الاجتماع العربي المهم، في إطار ثقة أمانة مجلس الوحدة الاقتصادية العربية فيما يقوم به الاتحاد من مجهودات تنموية وقدرته على تنظيم هذا الملتقى في ظل ظروف استثنائية.
يناقش الاجتماع الدوري عدد من الملفات الحيوية أهمها: "أسباب ومعوقات التكامل الاقتصادي العربي، والوضع الراهن للتكامل الاقتصادي العربي، وتقييم التكامل الاقتصادي العربي وتحديد مكامن القوة والضعف، وأهمية التكامل الاقتصادي وانعكاسه على الواقع العربي". 
والجدير بالذكر أنه سوف يعقد على هامش إنعقاد الإجتماع الدورى ، مؤتمر "التكامل العربي بين التطوير والتنمية للرقمنة الاقتصادية" الذى يضم يناقش ثلاث محاور هامة هي: " دور الاتحادات العربية النوعية المتخصصة في الرقمنة الاقتصادية -  دور القطاع الخاص في تطوير وتنمية البنية الرقمية - دور مراكز البحث والتطوير والمؤسسات الاكاديمية في ابتكار اليات جديدة للرقمنة " . 
من جانبه أعرب المستشار الدكتور خالد عابد رئيس الاتحاد العربي للتطوير والتنمية عن امتنانه باستضافته هذا الحدث، الذي يؤكد على مدى

ثباث خطوات الاتحاد في تمكينه من إبراز مخرجات تنموية على أرض الواقع، طبقا لرؤية ورسالة وأهداف الاتحاد التي أنشئ من أجلها، والذي يسعى دائما لتحقيق بيئة تنموية وتكامل اقتصادي عربي مشترك، ما يعود بالنفع على وطننا العربي في شتى المجالات . 
واعتبر "رئيس الاتحاد " خطة التطوير و التنمية، خطة طموحة يمكن من خلالها تحقيق تحول كلي على المستوى المحلى و  العربى و الدولى في حال تم العمل بها بطريقة متكاملة قائمة في الأساس على المشاركة و التعاون واستثمار  الأفكار  والعقول ،  لتحقيق التنمية المستدامة ، مضيفا ان خطة الإتحاد خلال هذا العام والأعوام  المقبلة، سوف تغطي نطاقات واسعة من خلال الأهداف والغايات التي تعكس الترابط بين أركان التنمية الشاملة في الوطن العربي.
يحضر فعاليات المؤتمر كبار رجال الدولة و لفيف من الدبلوماسيين ورجال السياسة والاقتصاد والشخصيات العامة على المستويين العربى و الدولى  و الإعلاميين .