عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"مديرية الشباب والرياضة: جميع مراكز الشباب بالقاهرة تشارك في مبادرة "جمل مدينتك

مبادرة جمل بيتك
مبادرة جمل بيتك

أشار الدكتور سيد حزين، مدير مديرية الشباب والرياضة بمحافظة القاهرة، إلى أنه تم توفير كافة الأدوات المطلوبة والخامات اللازمة لأعمال الدهانات والرسم على الحوائط والمعدات الخاصة بأعمال النظافة للمساهمة في الحملة.

جاء ذلك خلال انطلاق فعاليات مبادرة "جمل مدينتك" والتى تنظمها محافظة القاهرة بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة وينفذها الشباب في الفترة من ١٩ مارس حتى ٥ أبريل في جميع شوارع وميادين العاصمة القريبة من مراكز الشباب بالمحافظة، وشهد الانطلاق اصطفاف ١٠٠٠ شاب وفتاة من مراكز الشباب والكشافة والجوالة أمام ديوان عام محافظة القاهرة بعابدين.

 

وأضاف مديرية الشباب والرياضة أن جميع مراكز الشباب على مستوى القاهرة والبالغ عددها ٧٦ مركزًا تشارك فى هذه المبادرة .

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أن الدولة تعتمد بشكل أساسى على الشباب و تهدف الي إعداد جيل لديه الوعى والمعرفة بكافة مسئولياتها ،بالإضافة الي رؤية طموحة في مجال بناء الإنسان الذي يأتي علي رأس أولويات الدولة المصرية وهو ما يعزز فرص الشباب فى المشاركة الايجابية في الحياة العامة

ورفع قيم الانتماء والحس الوطني لديهم ، ويسهم فى تمكين جيل لديه الرغبة فى المشاركة الفاعلة فى تحقيق رؤية مصر المستدامة ٢٠٣٠ وخطواتها السريعة نحو التنمية .

وتهدف المبادرة التي يشارك فيها ٥٠٠٠ شاب وفتاة إلى تجميل بعض الميادين والشوارع القريبة من مراكز الشباب بطلاء الأرصفة وتنظيف الشوارع ورفع المخلفات بمحيط ٢.٥ كم لكل مركز شباب وإزالة التشوهات عن الجدران ووضع بانرات للتعريف بأبرز المشروعات القومية للدولة المصرية قديماً وحديثًا .

كما شهد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة الاعمال التى يقوم بها شباب المبادرة فى منطقة وسط المدينة والقاهرة الخديوية، وتابع عبر الفيديو كمفرانس بدء أعمال المبادرة فى كافة أحياء العاصمة .