رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مستشار الرئيس: الكوادر الطبية أسهمت في السيطرة على تداعيات كورونا

 قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية خلال فعاليات احتفالية "يوم الطبيب الثالث والأربعون فى كلمة نيابة عن الرئيس  عبدالفتاح السيسى" أن التضحيات كبيرة من الأطباء والكوادر الطبية سواء الذين عانوا من الإصابة بفيروس كورونا وتداعياته، أو الذين انتقلوا إلى رحمة الله تعالى واستشهدوا وهم يؤدون واجبهم المهني والوطني بكل شجاعة وثقة وإصرار وبأداء شهد له الجميع بكفاءة عالية واحترافية شديدة".

 

 وأضاف تاج الدين:إن الكوادر الطبية المتميزة أسهمت في الحد من إصابات فيروس كورونا، والسيطرة على كثير من تداعيات المرض، وإنقاذ حياة الآلاف من المرضى الذين أصابهم الوباء.

 

وأوضح  تاج الدين، أن الأجيال المختلفة من أطباء مصر استطاعت بكل كفاءة واحترافية وعطاء وتضحية التعليم والتعلم ونقل الخبرة التراكمية من جيل إلى جيل؛ إذ استطاعوا توطين كل التقنيات الحديثة تشخيصا وعلاجا لتقديم أفضل الرعاية الطبية والصحية للمواطن في كل مكان". ووجه تاج الدين حديثه للأطباء قائلا: "شهد لكم العالم والمنطقة والوطن بقدراتكم

المميزة علما وخبرة وأداء" كما قدم الشكر والتحية للأطباء المصريين،قائلا "نقدر ما تقومون به من واجب وطني ومهني بجدارة كبيرة وحرفية رفيعة المستوى". من ناحيته، وجه الدكتور حسين خيرى النقيب العام لأطباء مصر، التحية للرئيس عبدالفتاح السيسى لرعايته يوم الطبيب المصرى الـ43، والشكر لتقديره الأدبى والمعنوى المتكرر للفرق الطبية بكل تخصصاته، مشيرا إلى أن الأطباء يبذلون جهود خيالية فى حربهم ضد كورونا، وتم تسجيل حوالى 400 شهيد جراء الإصابة بالفيروس، مؤكدا أن المجتمع الطبى يتطلع إلى تقدير مادى لأسر الشهداء لإعانتهم على الحياة، مطالبا بضم شهداء الفرق الطبية بجائحة كورونا إلى قانون شهداء العمليات الحربية والإرهابية.