رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

نائب وزير التعليم يستقبل مديرة المدرسة المعتدى عليها

أخبار وتقارير

الخميس, 18 مارس 2021 15:35
نائب وزير التعليم يستقبل مديرة المدرسة المعتدى عليهاالدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم
كتب - زكي السعدني

استقبل اليوم الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، الأستاذة مها محمد مديرة مدرسة اللواء الرسمية للغات التابعة لإدارة العجوزة للاستماع إليها في الواقعة المتداولة على مواقع الأخبار ووسائل التواصل الاجتماعي بشأن التعدي عليها أثناء القيام بعملها.

 

جاء ذلك وفقًا لتوجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

وأكد نائب الوزير أن الشئون القانونية بالوزارة ستتابع الأمر معها بشأن واقعة التعدي عليها، وستوفر لها الدعم خلال سير التحقيقات.

 

وكانت قد شهدت مدرسة اللواء التجريبية  التابعة لإدارة العجوزة التعليمية، تعرض مديرة المدرسة لواقعة تعدي من جانب أحد أولياء الامور باستخدام الألفاظ النابية والسباب إلى جانب محاولة التعدى عليها بالضرب، فيما إلتزمت مديرة المدرسة بضبط النفس دون أى تجاوز من جانبها.

 

وقامت مديرة المدرسة بتقديم بلاغ للشرطة، ذكرت فيه تفاصيل الواقعة ، بجانب تقديم مذكرة لإدارة العجوزة التعليمية ، ذكرت فيها أن أحد الأشخاص  اقتحم مدرسة " أرض اللواء التجريبية المشتركة " التابعة لإدارة العجوزة التعليمية، اعتراضًا منه على مطالبة الإدارة بدفع المصروفات الدراسية لأبنائه، الثلاث بالمراحل التعليمية المختلفة داخل المدرسة وحاول الاعتداء على مديرة

المدرسة مستخدمًا عصا خشبية، ومنع المتواجدون داخل مكتبها الاعتداء عليها.

 

وقد قام أحد المتواجدين بتوثيق لحظة الاعتداء على المديرة بالفيديو، الذي أظهر عددا من أولياء الأمور والمدرسين وهم يحاولون حماية المديرة من التعدى عليها بالضرب، داخل المكتب و محاولة إخراجه خارج المكتب.

 

من ناحيتها قالت مها محمد حسن مديرة المدرسة أن ولى الأمر وجه لها عبارات نابية و وابل من السباب لشخصها و لإدارة المدرسة ، و حاول أمن المدرسة أكثر من مرة إبعاده وعدم السماح له بالدخول ، إلا أنه انتهز خروج طلاب المرحلة الابتدائية ليتسلل داخل فناء المدرسة ويتوجه إلى مكتبها ليحاول الاعتداء عليها أمام الجميع.

 

وأضافت مها حسن، أن المعتدي يعمل محاميًا و إعتاد إثارة المشاكل مع الإدارة لعدم دفع نفقات الدراسة لأبنائه بالمراحل التعليمية داخل المدرسة ، و رغم ذلك لم نتخذ أية إجراءات بحق الطلاب فهم ليس لهم أية ذنب نتيجة للتصرفات العبثية التي يقوم

بها الأب.

 

وتابعت مديرة مدرسة أرض اللواء التجريبي ، قمت بعد إنتهاء اليوم الدراسي بتحرير محضر بما حدث وتم إرفاق الفيديو المحرر بواسطة قسم شرطة أرض اللواء و حمل المحضر المقيد ضده رقم 2641 إدارى العجوزة 20/21 .

 

وأكد الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين أنه سوف يستقبل مديرة المدرسة المعتدى عليها غدا الأربعاء فى مكتبه للاستماع لأقوالها بشأن ما حدث معها، وذلك في حضور فريق من الإدارة العامة للشئون القانونية بالوزارة، لبحث كيفية مساعدتها فى الحصول على حقها.

 

وعبر نائب وزير التربية والتعليم عن استياءه الشديد لفكرة الاعتداء على المعلمين قائلا إن الاعتداء على المعلمين أمر مرفوض تماما ، هوسيتم عقاب كل من يقوم بالاعتداء على أي معلم أثناء تأدية عمله.

 

وعلى جانب آخر، كلف خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب النقابة الفرعية للمعلمين بوسط الجيزة برئاسة سعيد إسماعيل والشئون القانونية للنقابة العامة بمتابعة القضية والحفاظ على حق المعلمة مديرة المدرسة.

 

جاء ذلك بعد أن أكدت التقارير الرسمية لنقابة المعلمين، أن الواقعة حدثت بالفعل في مدرسة اللواء التجريبية  التابعة لإدارة العجوزة التعليمية ، وأنه تم تصوير الواقعة وانتشارها على مواقع التواصل الاجتماعى وأثارت استهجان وغضب جموع المعلمين من الألفاظ النابية والسباب الذى وجهه ولى الأمر للمعلمة مديرة المدرسة ، وحاول التعدى عليها بالضرب، والتزمت مديرة المدرسة بضبط النفس دون أى تجاوز من جانبها.

أهم الاخبار