عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تصل لـ 20 ألف.. أغلى أنواع النباتات بمعرض الزهور

بوابة الوفد الإلكترونية

يعد معرض الزهور الذي يقام في حديقة الأورمان منذ حوالي 88 عامًا، من أهم الأحداث المتعلقة بالنباتات بالمنطقة العربية، حيث ينتظره شركات ومشاتل النباتات والزهور والزينة سنويًا لإتاحة الفرصة لهم في عرض منتجاتهم ولا سيما الأنواع النادرة والمميزة، وذلك لارتفاع أسعارها.

 

اقرأ أيضًا:- أهم المعلومات عن معرض الزهور "جنة النباتات على الأرض"

 

وعلى الرغم من وجود أنواع نباتات وزهور أسعارها باهظة ولها من يقدرها ويسعى لاقتنائها، أيضًا هناك انواع نباتات أسعارها قليلة وفي متناول الجميع، وبالتالي يتيح معرض الزهور الفرصة أمام كافة الفئات والطبقات لمشاهدة أجمل أنواع وأشكال الزهور وأيضًا شراءها وزراعتها في منازلهم سواء بالبلكونات أو سطح المنزل.

معرض الزهور

وفي هذا الصدد، تجولد كاميرا "بوابة الوفد" بمعرض الزهور المقام بحديقة الأورمان، للتعرف على أغلى أنواع النباتات، وأيضًا أرخص الأنواع من حيث الثمن.

ومن جانبه، قال حسني عبد المنعم، أحد العاملين بمشتل "إيجيبت جرين"، المُشارك بمعرض

الزهور، إن لديهم مئات أنواع النباتات والزهور والتي تتفاوت أسعارها، ولكن يعد نخيل زاميا أغلى نوع يشاركون به هذا العام، والي يبلغ ثمنه حوالي 10 آلاف جنيه، وفي المقابل تعد زهرة البتونيا أرخص نوع لديهم وثمنها 2.5 جنيه.

نخيل زاميا

وفي السياق ذاته، أوضح أحمد عيد، أحد العاملين بشركة "ماي جرين"، أن من أغلى وأقيم أنواع النباتات شجرة البونزاي وسعرها 17 ألف جنيه، موضحًا أن هناك نوع من نبات الصبار، وهو صبار تركية ثمنها 5 آلاف جنيه.

 

شجرة بونزاي

ومن أغلى أنواع الأشجار بالمعرض، شجرة الزيتون التي يبدأ ثمنها من 20 ألف جنيه.

معرض الزهور بحديقة الأورمان