رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

خلال زيارتها للوفد دعاء النجار: برنامجي لا يعتمد على الشعارات الجوفاء

أخبار وتقارير

الاثنين, 15 مارس 2021 16:24
خلال زيارتها للوفد دعاء النجار: برنامجي لا يعتمد على الشعارات الجوفاءالكاتبة الصحفية دعاء النجار

كتبت- إنجي طه:

زارت اليوم الإثنين، الكاتبة الصحفية دعاء النجار، المرشحة لعضوية مجلس نقابة الصحفيين "تحت السن"، جريدة وبوابة الوفد الالكترونية، ضمن جولاتها الانتخابية، والتقت بعدد من قيادات وشباب الجريدة.

قالت الكاتبة الصحفية دعاء النجار، المرشحة لعضوية مجلس نقابة الصحفيين "تحت السن"، إن برنامجها الانتخابي لا يعتمد على الشعارات الجوفاء والوعود غير القابلة للتحقيق، مضيفة أنها تسعى خلاله لتحسين الأوضاع الاقتصادية لأبناء المهنة. وأكدت دعاء النجار، رقم 19، المرشحة لعضوية تحت السن، أنها ستواصل السعي للحفاظ على هيبة وكرامة أبناء المهنة والتفاوض مع كل الأطراف المعنية لتحسين الأوضاع المالية للعاملين في المهنة.

وأعلنت  النجار، أنه جاري العمل على استعادة حق الصحفيين في الخصم على تذاكر المترو ووسائل النقل العام، وزيادة القرض الحسن ليصبح 3 فئات 5، و10، 25 ألف جنيه. وقالت دعاء النجار، إنها ستعمل على تخصيص لجنة للمرأة

داخل النقابة تهتم بقضايا حواء بشكل عام، ومشكلات الصحفيات وما يتعرضن له خلال ممارستهن للعمل الصحفي والسعي لتوفير ظروف أفضل للصحفيات المغتربات وتقديم الحماية اللازمة لهن.

وأشارت إلى ضرورة تفعيل دور النقابة في التصدي لمنتحلى الصفة وكل ما من شأنه الإساءة للمهنة والمساس بهيبة العاملين بها، ومواصلة السعي من أجل الإسراع في حل مشكلة النادي البحري بالإسكندرية، وجدولة الديون المستحقة للمحافظة وكل المشكلات المعلقة بحقوق الصحفيين في أندية أو أراضي. وأضافت دعاء النجار، أن برنامجها الانتخابي يشمل أيضا التواصل مع بعض الأندية المشهورة لتقديم تسهيلات للصحفيين للعضوية سواء تخفيض أو تقسيط والحصول على عدد من العضويات الشرفية.

 

ولمواكبة التطور الكبير في مهنة البحث عن المتاعب، قالت إنها ستعمل على تطوير الدورات التدريبية في النقابة بما يتواءم مع التطور العالمي في الصحافة والتعاون مع مؤسسات التدريب الصحفية العربية والعالمية لتنمية مهارات الزملاء والسعي لتوقيع برتوكول تعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية، لحصول الصحفيين على دورات مخفضة في التثقيف السياسي والأمن القومي. وأوضحت أنها ستتفاوض مع الجهات المعنية لتخصيص دور مناسبات للصحفيين وأسرهم، أو الحصول على تخفيضات كبيرة بالدور الحالية، إلى جانب وضع دراسة لاستغلال باقي الأدوار الشاغرة بالنقابة لإيجاد موارد جديدة.

 

وأكدت دعاء النجار، أن من بين أهداف برنامجها الانتخابي، التواصل مع عدد من المعارض المعروفة لحصول الصحفيين على تخفيضات كبيرة في أسعار السيارات وتسهيلات في السداد، وتخصيص لجنة معنية بمتابعة الأفكار والمقترحات البناءة التي جاءت ببرامج الزملاء المرشحين وعرضها على المجلس لاتخاذ اللازم نحو تنفيذها.

 

وتُطالب النجار، جموع الصحفيين باتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة يوم 19 مارس المقبل، حفاظًا على صحتهم، مستطردة:" وإن كان انعقاد الجمعية العمومية وإجراء الانتخابات أمر مهم للغاية خاصة في ظل الأوضاع السيئة التي تمر بها المهنة، إلا أن صحة جميع الزملاء تبقى الأهم".

أهم الاخبار