عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اللجنة العليا والمجلس القومي ينسقان الجهود الوطنية في حقوق الإنسان

محمد فايق والسفير
محمد فايق والسفير علاء رشدي

استقبل محمد فايق، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، اليوم، بمقر المجلس، السفير علاء رشدي، رئيس الأمانة الفنية للجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان، وذلك للتنسيق بين المجلس واللجنة بما يصب في النهاية للنهوض بأوضاع حقوق الإنسان.

 

فايق: اللقاءات تأتي في إطار تعزيز الجهود الوطنية للنهوض بحقوق الإنسان

وأكد رئيس المجلس، أن هذه اللقاءات تأتي في إطار تعزيز كافة الجهود الوطنية للنهوض بحقوق الانسان وتحقيق أهداف المجلس في تعزيز وتنمية وحماية حقوق الإنسان، وترسيخ قيمها ونشر الوعي بها، والإسهام في ضمان ممارستها.

من جانبه، أعرب السفير رشدي، أن اللجنة الدائمة تسعى للتعاون والتنسيق مع المجلس القومي لحقوق الإنسان بما يخدم قضايا حقوق الإنسان، وتبادل التجارب والخبرات فيما بينهم في مجال حقوق الإنسان.

جدير بالذكر من أهداف المجلس القومي لحقوق

الإنسان تعزيز وتنمية حماية وترسيخ حقوق الإنسان إلى جانب نشر الوعي بقيمها، فضلا عن الإسهام في ضمان ممارستها، أيضا الإسهام بالرأي في إعداد التقارير التي تلتزم بها الدولة بتقديمها دورياً إلى لجان وأجهزة حقوق الإنسان تطبيقًا لاتفاقيات دولية وفي الرد على استفسارات هذه الجهات.


كما يهدف المجلس إلى التنسيق مع مؤسسات الدولة المعنية بحقوق الإنسان والتعاون معها في هذا المجال، وإصدار تقارير عن أوضاع وتطور جهود مصر في مجال حقوق الإنسان على المستوى الحكومي وغير الحكومي.