رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

وزير الأوقاف : الدول التي آمنت بالتنوع الديني والعرقي والحضاري تقدمت اقتصاديًّا وعلميًّا وفكريًّا

أخبار وتقارير

الاثنين, 15 مارس 2021 13:41
وزير الأوقاف : الدول التي آمنت بالتنوع الديني والعرقي والحضاري تقدمت اقتصاديًّا وعلميًّا وفكريًّاالدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

كتبت سناء حشيش

أكد الدكتور  محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أننا في مصر دائمًا ما نلتقي على مائدة المحبة الوطنية دون تفرقة على أساس من الدين أو العرق أو اللون أو الجنس ، من خلال مشتركين أساسين هما  الوطنية والإنسانية ، والاهتمام بالإنسان كإنسان ؛ ومن هنا جاءت فكرة عمل الواعظات والراهبات والمربيات معًا ومن خلال التنسيق مع المجلس القومي للمرأة في العديد من القضايا الوطنية والتوعوية المشتركة.

 

جاء ذلك خلال لقاءه تيموسي متامبو وزير التوعية العامة والوحدة القومية بمالاوي وذلك على هامش المؤتمر الدولي الحادي

والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية المنعقد بالقاهرة في الفترة من 13و14/ 3/ 2021م تحت عنوان : "حوار الأديان والثقافات".

 

أكد الوزير  على ضرورة ترسيخ مفاهيم المواطنة الكاملة والمتكافئة القائمة على الحقوق والواجبات ، والإيمان بالتنوع وقبول المختلف في أذهان الجميع ووجدانهم ، وخاصة الشباب والناشئة ، مشيرا الى ان الدول التي آمنت بالتنوع الديني، والعرقي، والحضاري ، تقدمت اقتصاديًّا وعلميًّا وفكريًّا وثقافيًّا ، أما الدول التي دخلت في

صراعات دينية وعرقية ، فقد عانت من ويلات الحروب والفوضى، مُشيرًا إلى أن أبناء الوطن جميعًا في أمس الحاجة إلى بناء جسور الثقة الحقيقية ، من أجل بناء الإنسان والأوطان ، ومن هنا كانت الدعوة إلى عقد مؤتمر حوار الأديان والثقافات.


من جانبه أعرب  تيموسي متامبو وزير التوعية العامة والوحدة القومية بمالاوي عن سعادته البالغة بمشاركته في هذا المؤتمر الهام ، وزيارته لأهرامات مصر أحد أهم عجائب الدنيا ، مؤكدًا أنها دليل قوة إرادة هذا الشعب العظيم ، فالمصريون إذا أرادوا شيئًا فعلوه.

 

أهدى  وزير الأوقاف  تيموسي متامبو نسخًا من مطبوعات المجلس الأعلى للشئون الإسلامية ووزارة الأوقاف التي تسعى إلى نشر صحيح الدين ومواجهة الفكر المتطرف.

 

أهم الاخبار