رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

محافظ القاهرة: الشهداء سيظلون إلى الأبد رمزاً للعزة والكرامة والشرف

أخبار وتقارير

الأحد, 14 مارس 2021 15:43
محافظ القاهرة: الشهداء سيظلون إلى الأبد رمزاً للعزة والكرامة والشرفجانب من تكريم اسر الشهداء

كتب- محمود عبد المنعم :

قال اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، إن يوم 9 مارس من كل عام هو تاريخ سطره دماء الشهداء نفتخر بهم ونعتز بما يقدمه رجال القوات المسلحة والشرطة البواسل من تضحيات ويقدموا يوماً بعد يوم شهداء لهذا الوطن، وسوف يظل ذلك اليوم علامة فارقة فى تاريخ الأمة المصرية ودرساً لأجيال متعاقبة على مدى التاريخ.

 

جاء ذلك خلال الحفل الذي أقامته محافظة القاهرة بمناسبة يوم الشهيد لتكريم عدد من أسر شهداء الوطن

ومصابي العمليات الحربية بحضور نواب المحافظ للمناطق الأربعة ورجال القوات المسلحة والشرطة وعدد من القيادات التنفيذية.

 

وأشار محافظ القاهرة إلى أن مصر وما تحققه من بناء وتنمية في كل المجالات تحت رؤية قيادة حكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة هو تحقيقاً لحلم المصريين لحياة كريمة ولتحقيق الخير للوطن وشعبه .

 

وفي نهاية كلمته وجه الشكر والتحية لكل أب وأم وكل زوجة فقدت بطل أستشهد وقدم حياته لوطنه ولكل مصاب قدم جزء من جسدة فداءً للوطن ، مشيرا إلى أن الشهداء سيظلون إلى الأبد رمزاً للعزة والكرامة والشرف والعطاء لما قدموه من تضحيات وبطولات لمصر .

 

وتحتفل مصر  بيوم الشهيد الذي يوافق يوم 9 مارس من كل عام تزامنًا مع إحياء ذكرى الشهيد الفريق عبد المنعم رياض، رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق والذي كان يعد أحد أعظم العسكريين في النصف الثاني من القرن العشرين والذي تعتبر سيرته الذاتية وبطولاته رمزا من رموز الصمود والفداء والتضحية.

أهم الاخبار