رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

محافظ القاهرة : القوات المسلحة لا تنسى شهداءها وتخلد ذكراهم وترعى أسرهم

أخبار وتقارير

الأحد, 14 مارس 2021 15:32
محافظ القاهرة : القوات المسلحة لا تنسى شهداءها وتخلد ذكراهم  وترعى أسرهمجانب من تكريم أسر الشهداء

كتب- محمود عبدالمنعم

 قال اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، إنه تم اختيار يوم 9 مارس من كل عام كرمز للاحتفال بيوم الشهيد تخليدا لذكرى استشهاد عزيزة على مصر شعبا وجيشا وهي ذكرى استشهاد الفريق عبد المنعم رياض رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق والذي أستشهد عندما كان يتفقد أبناءه المقاتلين في هذا اليوم عند معبر المعدية شرق مدينة الإسماعيلية .

 

جاء ذلك خلال الحفل الذي أقامته محافظة القاهرة بمناسبة يوم الشهيد لتكريم عدد من أسر شهداء الوطن ومصابي العمليات الحربية بحضور نواب المحافظ للمناطق الأربعة ورجال القوات المسلحة والشرطة وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة وممثلي الأزهر والكنيسة .

وأضاف محافظ القاهرة  أن ذكرى

يوم الشهيد تُعد نبراس للقدوة والمثل العليا لمصر بأن القوات المسلحة لا تنسى شهداءها وتخلد ذكراهم  وترعى أسرهم عرفانًا بما قدموه لمصر.

 

وأشار محافظ القاهرة إلى أن سقوط الشهداء يتوالى عبر التاريخ من أجل الحفاظ على كيان ومكانة مصر ، أما مكانة جنود القوات المسلحة فعرفت في الحديث الشريف " إذا فتح الله عليكم مصر فاتخذوا منها جندا كثيفا  فهم خير أجناد الأرض وهم في رباط إلى يوم القيامة ".

 

وأضاف المحافظ أن الشهيد هو الذي يتمنى أن يعود إلى الدنيا فيقتل مرة أخرى

فى سبيل الله وذلك لما رآه من فضل ربه وما أعده الله للشهداء ، وقد جاء في حديث  الرسول الكريم "صلى الله عليه وسلم " ما من قطرة دم أحب إلى الله تعالى من قطرة دم أسيلت فى سبيل الله  أو قطرة دمع فى جوف الليل من خشيته "، ونحن  لا نملك ألا أن نحنى الرؤوس لهؤلاء الأبطال من تلك الأجيال العظيمة على ما قدموه لشعب مصر من تضحيات باذلين أروحهم فداءً لوطنهم لترفع راياته عالية.

 

وتحتفل مصر  بيوم الشهيد الذي يوافق يوم 9 مارس من كل عام تزامنًا مع إحياء ذكرى الشهيد الفريق عبد المنعم رياض، رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق والذي كان يعد أحد أعظم العسكريين في النصف الثاني من القرن العشرين والذي تعتبر سيرته الذاتية وبطولاته رمزًا من رموز الصمود والفداء والتضحية.

أهم الاخبار