عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أحمد الوصيف : بحث تشغيل الرحلات النيلية بين القاهرة وأسوان

 أحمد الوصيف رئيس
أحمد الوصيف رئيس اتحاد الغرف السياحية

أكد أحمد الوصيف رئيس اتحاد الغرف السياحية أن حركة التنمية الشاملة الغير مسبوقة التى تشهدها مصر حاليا في مختلف المجالات تقدم خدمة كبيرة لصناعة السياحة وتساهم في الإسراع بتطور ونمو حركة السياحة وتحسين الصورة الذهنية عن مصر بالخارج بما يصب في صالح جهود الترويج والتنشيط السياحي.
وأضاف أن اتحاد الغرف يسعى لتحقيق أقصى إستفادة للقطاع السياحى من كافة عناصر التنمية الشاملة بمصر وذلك بدعم كبير ومساندة لهذا الجهد من الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والأثار وبالتنسيق مع الغرف السياحية وجمعيات الاستثمار وأيضا لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب.


وأشاد الوصيف في بيان له اليوم باللقاء الذى تم في وزارة السياحة والأثار مع كل من الدكتور خالد العنانى، والفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل وبحضور رئيس الاتحاد ونورا على رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، ورئيسى لجنة تسيير أعمال غرفة الشركات وجمعية مستثمرى جنوب سيناء، وعدد من المستثمرين السياحيين وقيادات الوزارتين، مؤكدا أن أهمية الاجتماع ترجع لأسباب عديدة منها أن وزارة النقل تعد من أكثر الوزارات إلتصاقا بصناعة السياحة وارتباط كافة قطاعاتها بالتنمية السياحية، ويمتد التعاون بينهما في مجالات عدة، بجانب ضلوع وزارة النقل بجزء كبير من عملية التنمية الشاملة بمصر.


وأشار الوصيف إلى أن التطوير الذى يتم بكافة قطاعات وزارة النقل ينعكس بالتأكيد على صناعة السياحة.. لذا جاءت أهمية دعوة وزير السياحة للاجتماع سعيا لتحقيق أقصى إستفادة لأقتصادنا القومى من تحديث قطاع النقل، مضيفا أن الاجتماع حمل رسائل إيجابية مهمة لقطاع السياحة والمستثمرين السياحيين منها عربات النوم الجديدة والتى يصل عددها إلى 200 عربة والتى تعاقدت عليها وزارة النقل مع الهيئة العربية للتصنيع، بجانب عدد من القطارات الفاخرة والعربات المكيفة التي سيتم استيرادها مما يمثل إضافة كبيرة تخدم مجال السياحة.


وأوضح أن القطار الكهربائى السريع سوف يربط العديد من المناطق السياحية بأحدث وأسرع القطارات في العالم، مما يساهم في تقديم منتج سياحي جديد يتضمن زيارة ربوع مصر في برنامج واحد يمتد من

الصعيد إلى الساحل الشمالي ومطروح مرورا بالمناطق السياحية في البحر الأحمر والقاهرة الكبرى بما يساهم في زيادة التدفق السياحي بكل تلك المناطق.


وكشف الوصيف عن أن التطوير بمترو الأنفاق يزيد الإقبال على القاهرة التاريحية ومتاحف المدن الجديدة من السياحة الأجنبية والداخلية وسهولة الوصول لتلك الأماكن لافتا إلى انه من الأخبار السارة أيضا التى كشفها اللقاء للقطاع السياحي.
وقال الوصيف إنه تم الاطلاع على الخطة القومية المهمة لتطوير شبكة الطرق بربوع مصر بما يسهل انتقال الأفواج السياحية ومن خلال طرق بمواصفات عالمية، وخاصة الطرق المؤدية للاماكن الأثرية بالصعيد لخدمة السياحة الثقافية.


وأعلن الوصيف أن الاجتماع ناقش عدد من الملفات المهمة بين قطاعى النقل والسياحة تضمنت بحث التسهيلات المختلفة في الموانئ البحرية وخطة تطويرها بما يخدم سياحة السفن واليخوت، ومناقشة القضية المهمة بإعادة تشغيل الرحلات النيلية الطويلة بين القاهرة وأسوان وتطوير المراسى النيلية بالمحافظات التى تمر بها تلك الرحلات، ومناقشة كيفية الاستفادة من مركز القيادة الآمنة التابع لاتحاد الغرف السياحية، مؤكدا استعداد الاتحاد لتقديم كافة التسهيلات لقطاع النقل للإستفادة من هذا المركز وأوضح الوصيف أنه سيتم عقد لقاءت مكثفة مع وزارة النقل بالتنسيق مع وزارة السياحة والأثار لمتابعة ما تم مناقشته في تلك القضايا المهمة معربا عن أمله في تكرار مثل تلك اللقاءات المثمرة مع القطاعات الأخرى.