رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

محافظ القاهرة : الاحتفال بيوم الشهيد نبراس ومثلًا أعلى

أخبار وتقارير

الأحد, 14 مارس 2021 15:06
محافظ القاهرة : الاحتفال بيوم الشهيد نبراس ومثلًا أعلىمحافظ القاهرة خلال الاحتفالية

كتب- محمود عبد المنعم

 وجه اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة التحية والتقدير إلى أرواح شهداء الوطن والمصابين الذين ضحوا بنفسهم من أجل استقرار الوطن، وتحية امتنان لأسر شهدائنا الأبرار.

 

جاء ذلك خلال احتفالية يوم الشهيد، لتكريم عدد من أسر الشهداء، وذلك بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام المحافظة، في حضر اللواء إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، وحسام فوزي نائب المحافظ للمنطقة الشمالية، والمهندسة جيهان محمد عبدالمنعم، نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، واللواء إبراهيم عبدالهادي نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية، وعدد من قيادات القوات المسلحة والأجهزة التنفيذية.

 

وقال محافظ القاهرة إن الاحتفال بيوم الشهيد نبراس ومثلا أعلى تحتذي به الأجيال القادمة، مؤكدًا أن الشهداء سطروا بدمائهم الذكية أحرف من نور في سجل بطولات وأمجاد الوطن.

 

 وأكد محافظ القاهرة أن الاحتفال بيوم الشهيد هو تأكيد على أن مصر لم تنس شهداها الذين قدموا أنفسهم فداء لوطنهم .

 

 وأوضح محافظ القاهرة إن عظمة التاريخ فى عظمة أحداثه، وعظمة أحداثه فى عظمة صانعيه ، وعظمة صانعيه فى عظمة تضحياتهم  فهي ليست دروس وعبر الماضي فقط بل نور يضئ

الطريق إلى المستقبل، مشيرًا إلى أنه تم اختيار يوم 9 مارس من كل عام كرمز للاحتفال بيوم الشهيد تخليدًا لذكرى استشهاد عزيزة على مصر شعبًا وجيشًا وهي ذكرى استشهاد الفريق عبدالمنعم رياض رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق والذي استشهد عندما كان يتفقد أبناءه المقاتلين في هذا اليوم عند معبر المعدية شرق مدينة الإسماعيلية.

 

 وتحتفل مصر  بيوم الشهيد الذي يوافق يوم 9 مارس من كل عام تزامنًا مع إحياء ذكرى الشهيد الفريق عبد المنعم رياض، رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق والذي كان يعد أحد أعظم العسكريين في النصف الثاني من القرن العشرين والذي تعتبر سيرته الذاتية وبطولاته رمزًا من رموز الصمود والفداء والتضحية.

 

أهم الاخبار