رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

حالات الفصل ورفع أجور الصحفيين.. أبرز ملامح البرنامج الانتخابي لـ "فكرية أحمد"

أخبار وتقارير

الأحد, 14 مارس 2021 14:56
حالات الفصل ورفع أجور الصحفيين.. أبرز ملامح البرنامج الانتخابي لـ فكرية أحمدالكاتبة الصحفية فكرية أحمد

كتبت - رقية عبدالشافي:

 قامت الكاتبة الصحفية، فكرية أحمد، المرشحة لعضوية مجلس نقابة الصحفيين، بعمل جولة انتخابية في جريدة الوفد وموقعها الإلكتروني، ظهر اليوم الأحد، لعرض برنامجها الانتخابي على الصحفيين العاملين بالمؤسسة.

 

 تحدثت الكاتبة الصحفية، فكرية أحمد، عن برنامجها الانتخابي باستفاضة، مؤكدة أنه يهمها توفير حياة كريمة للصحفيين كافة، وهذا ما يضمنه بالفعل برنامجها الانتخابي.

 

 جاء برنامجها كالآتي:

- لائحة موحدة لأجور الصحفيين ترفع الحد الأدنى للأجور إلى مبلغ مناسب يضمن لهم حياة كريمة، وإلزام جميع الصحف بها، واتخاذ إجراءات عقابية ضد الصحف حال عدم الالتزام.
 -تقديم مقترحات قابلة للتنفيذ لتعظيم موارد الدخل المالي للنقابة.
 -المطالبة برفع قيمة معاشات الصحفيين والمقدم من النقابة
- التصدي لحالات الفصل والطرد التعسفي، والاتفاق مع عدد من المحامين للدفاع عن حقوق الصحفيين أمام القضاء والمطالبة بالتعويضات، وذلك مقابل أتعاب رمزية.
- دعم التصدي لأي انتهاكات التي يتعرض لها الصحفيون سواء بالمنع من التغطية، وإيقاف النشر والمصادرة ومنع المقالات،

ودعم مجلس النقابة للتصدي ضد أي محاولات تغول على سلطات نقابة الصحفيين.

- السعي لإنشاء منفذ للخدمات الضرائبية بمقر النقابة تيسيرًا على الصحفيين في المعاملات الضرائبية المتنوعة.
- العمل على وجود منفذ لبيع السلع التموينية المدعومة ولصرف السلع على بطاقات التموين للصحفيين تيسرًا عليهم.
- السعى لإنشاء وحدة للتراخيص داخل النقابة على غرار مكاتب الخدمات الأخرى
- المزيد من الدعم الكامل، خصوصًا القانوني لأي من الزملاء الذين ما زالوا رهن الحبس الاحتياطي، والمطالبة بالإفراج عنهم بضمان النقابة، وتحسين أوضاعهم المعيشية والصحية وتسهيل زيارة أسرهم لهم.
- تكريس المنهج الأخلاقي للصحافة والنشر، والتصدي للصحف المشبوهة، وصحف "السبوبة" التي أساءت لكرامة الصحافة والصحفيين، وتنقية المجال الصحفي من المدعين والمتلبسين باسم "صحفي "زورًا" من غير

أعضاء النقابة .
- تكريس مبدأ العدالة في حصول جميع الصحفيين على مصادر المعلومات، والاتفاق على اتخاذ إجراء جماعي بمقاطعة المصادر والجهات التي تحاول التفرقة بين الصحفيين أو المساس كرامتهم، والتصدي لفرض أجندات سياسية على الصحفي وإلزامه بها. 


- قيام مجلس النقابة بتشكيل لجنة تعمل على متابعة فترات التدريب إلتى يخضع لها شباب الصحفيين بالصحف كافة، وإلزام الصحيفة بإصدار قرارات التعيين للمتدربين بعد فترة لا تتجاوز 3 أعوام من التدريب.


- تبنى اطلاق جائزة "الصحفي المثالي" باسم فكرية أحمد أسوة بتنفيذي هذه الفكرة العام الماضي بجريدة "الوفد"، بهدف دعم المنهج الأخلاقي الرفيع للصحفيين، مع مقترح ضمها إلى قائمة جوائز نقابة الصحفيين، فالتميز الأخلاقي للصحفي لا يقل أبدًا أهمية بل يزيد على التميز في كفاءة الأداء المهني.
- إنشاء المكتب الفني للنقيب صفحة رسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تحمل اسم (مدونة السلوك المهني للصحفيين) كشبكة مغلقة على جموع الصحفيين، ويتم من خلالها تلقي الشكاوى والمقترحات ورصد المخالفات المهنية الأخلاقية، بما تعد معه الصفحة جسرًا للتواصل ومنصة للتفاعل بين النقيب وبين الصحفيين بصورة مستمرة ومباشرة.

 
شاهد الصور..

 

أهم الاخبار