رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

ممثل اليونيسيف في مصر يتحدث بالعربية في احتفالية اطلاق برنامج التربية الأسرية الايجابية

أخبار وتقارير

الأحد, 14 مارس 2021 14:00
ممثل اليونيسيف في مصر يتحدث بالعربية في احتفالية اطلاق برنامج التربية الأسرية الايجابيةجيرمي هوبكنز ممثل يونيسيف في مصر

كتبت نرمين حسن

أكد جيرمي  هوبكنز ممثل يونيسيف في مصر  متحدثا باللغة العربية الفصحى ان العنف ضد الاطفال مع ضعف معدلات الالتحاق بالمدرسة وعدم التكافؤ بين الجنسين وانعدام المساواة بين البنات والصبيان من أهم القضايا التي تعمل اليونيسيف على علاجها في المجتمع المصري خاصة في الريف المصري.

 

وأوضح هوبكنز ان لتحقيق التنمية في المجتمع المصري أجريت دراسة  اجتماعية بالتعاون مع وزار التضامن الاجتماعي و بتمويل من الاتحاد الأوروبي على ٩ ألاف أسرة مستفيدة من برنامج تكافل وكرامة  التي كشفت زيادة

معدلات العنف بين الاطفال وتدهور الاهتمام بالنظافة الشخصية والصحة وتدهور الاهتمام بالتغذية  الصحية والمساواة بين الجنسين.

 

وأوضح هوبكنز ان الدراسة كشفت أيضا حرص الأسر على تعليم الذكور بما يضاعف فرص حصولهم على وظايف جيدة ودخل اكبر  وضرورة الاهتمام بالتصدي السلوكيات الضارة والطرق الخاطئة لاتخاذ القرار داخل الأسرة.
واشار ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة والامومة اليونيسيف في مصر إلى أن تطبيق برنامج التربية الإيجابية أسفر عن

انخفاض نسب التسرب من التعليم الي ٢٪فقط وانخفاض نسب إهمال النظافة الشخصية الي ٧ ٪، وطالب جيرمي هوبكنز بضرورة مناقشة الصحة الانجابية مع الأطفال مع مراعاة ان الرسالة الموجهة تختلف وفقا للمراحل العمرية.


جاء ذلك خلال فاعليات الاحتفالية التي إقامتها وزارة التضامن بمقر الوزارة بالتعاون مع منظمة اليونيسيف والاتحاد الأوروبي  بحضور الدكتورة نيفين القباج وزير التضامن والدكتورة سحر السنباطي امين عام المجلس القومي للامومة والطفولة والسفير كريستيان بيرجر رئيس وفد الاتحاد. الأوروبي لدى مصر والدكتور مجدى حلمى مستشار برنامج التربية الأسرية الإيجابية والدكتورة سحر داود مدرب وعضو بشبكة خبراء الأسرة واخصائي الطب النفسي للطفل مع بعض الرائدات الريفيات.

أهم الاخبار