رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير التموين: مخزون السلع الغذائية يكفى حتى بعد العيد الكبير

 الدكتور علي المصيلحىُ
الدكتور علي المصيلحىُ وزير التموين والتجارة الداخلية

 أكد الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الاحتياطى من السلع الغذائية يكفى حتى بعد العيد الكبير، كما يوجد مخزون من القمح 4.7 أشهر بجانب بدء حصاد موسم القمح المحلى فى منتصف أبريل المقبل.

 أوضح، أنه من المتوقع الحصول على 3.5 مليون طن قمح مما سيعزز المخزون حتى أكتوبر المقبل بجانب تعاقدات الأرز حتى نوفمبر المقبل، كما يوجد مخزون السكر ٣ أشهر بجانب إنتاج السكر المحلى حاليًا، ومتوقع الحصول 1.7 مليون طن سكر من البنجر، و900 ألف من القصب، كما يوجد مخزون من زيت الطعام 4.7 أشهر على رغم ارتفاع الزيت عالميًا.

 وأشار إلى أن الوزارة حرصت على استقرار الأسعار وعدم زيادة أى سلعة منذ ٣ سنوات، كما يوجد اكتفاء ذاتى من الدواجن المحلية، وكذلك تعاقدات مع السودان على اللحوم الطازجة لمدة عامين، إضافة إلى وجود كميات كبيرة من اللحوم المجمدة.

 وأوضح الوزير، أنه سيتم افتتاح معارض "أهلًا رمضان"، اعتبارًا من يوم 4 وحتى 12 أبريل المقبل فى مختلف المحافظات، وذلك بمشاركة 1300 فرع من السلاسل التجارية، وكذلك منافذ الشركات التابعة للوزازة وفروع مشروع جمعيتى مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية كافة، كما سيتم زيادة ضخ السلع بنسبة 50% خلال شهر رمضان فى ظل زيادة معدلات الاستهلاك، مؤكدًا توافر جميع السلع

الغذائية وبكميات كبيرة، جاء ذلك خلال وضع الأستاذ الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، وبمرافقة الدكتور أيمن مختار، محافظة الدقهلية، حجر الأساس لمنطقة لوجستية تجارية وإدارية ترفيهية بمحافظة الدقهلية.

 قال أشرف فريد- رئيس قطاع تنمية الأعمال بشركة مراكز: "إنّ تطوير قطاع التجزئة وتلبية احتياجات مواطني المحافظات المصرية يمثل إحدى أهم ركائز استراتيجية أعمالنا في مراكز. فبعد تجربتنا الفريدة في مول طنطا، ترسخ مراكز من تواجدها في منطقة الدلتا مرة أخرى اعتمادًا على استثماراتها الكبيرة وخبراتها العالمية، وهو ما يؤكد على مكانتنا الريادية في قطاع التجزئة العقارية وقدرتنا على تطوير المشروعات التجارية اعتمادًا على الابتكار والإبداع، بهدف خدمة مواطني المناطق والمحافظات الأكثر احتياجًا لهذا النوع من المشروعات وتلبية متطلباتهم، مع توفير آلاف من فرص عمل مباشرة وغير مباشرة والمساهمة في التنمية الاقتصادية المستدامة في مصر".