رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

ملك إسماعيل .. إعلامية عانت من التهديدات بالقتل

أخبار وتقارير

الأحد, 14 مارس 2021 11:54
ملك إسماعيل .. إعلامية عانت من التهديدات بالقتلالإعلامية الراحلة ملك إسماعيل

كتب- حسام أبو المكارم

ملك إسماعيل واحدة من أبناء الجيل الأول في التليفزيون المصري، التى تركت بصمة واضحة على مدار أكثر من 30 عامًا، عملت خلالها كمذيعة ربط وبرامج، وتقلدت عدة مناصب منها رئيس القناة الأولى، ومستشار ونائب رئيس التليفزيون.

اقرأ أيضًا.. وفاة الإعلامية ملك إسماعيل بعد صراع مع المرض

رحلت الإعلامية ملك إسماعيل عن دنيانا يوم الجمعة الماضية 12 مارس2021، متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا، وشيعت جنازتها ظهر أمس السبت، من مسجد السويدى بالتجمع الثالث بشارع الشباب، ثم إلى مثواه الأخير للدفن.

حياة ملك إسماعيل في التليفزيون المصري

بدأت الإعلامية الراحلة ملك إسماعيل، حياتها كمذيعة

في التليفزيون المصري بـ10 جنيهات، قبل تخرجها من كلية الآداب قسم صحافة بعدة أشهر، وعقب تخرجها تم تعيينها بمبلغ 19جنيهًا، وكانت ملك من أوائل المذيعات اللاتي نزلن بكاميرات التليفزيون إلى الشارع لرصد القضايا الاجتماعية بجرأة سببت لها العديد من المشاكل وقتها.

برامج ملك إسماعيل

قدمت ملك إسماعيل برامج مع الناس بالشارع بدأتها ببرنامج دائرة الضوء وفرصة العمر وانتهت ببرنامج سلوكيات وعلى الطريق، وعانت من التهديدات من حرق سيارتها وتهديدها بالقتل وانتهت بإجبارها على

ترك التليفزيون.

اقرأ أيضًا.. تشيع جثمان الإعلامية ملك إسماعيل.. وأسرتها تمنع التصوير

في عام 1968 شاركت الإعلامية ملك إسماعيل بعمل فني واحد وهو فيلم نفوس حائرة ، من تأليف وإخراج أحمد مظهر، حيث ظهرت بشخصيتها الحقيقة كمذيعة تليفزيون، واختمت ملك إسماعيل مشوارها الإعلامي في ماسبيرو عام 1997.

ونعى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، الإعلامية الكبيرة ملك إسماعيل التي توفيت أمس الجمعة وأكد المجلس أن مصر فقدت إعلامية كبيرة ورمزًا من رموز الإعلام المصري والعربي مضيفًا أن الفقيدة كان لها العديد من البصمات في التلفزيون المصري.

وتقدم المجلس بخالص العزاء لأسرة الراحلة والأسرة الإعلامية وأن يتقبلها الله مع الصالحين وأن يسكنها فسيح جناته وينزل عليها رحمته وأن يلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان.

أهم الاخبار