رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غدًا.. القومي للمرأة يُطلق حملة "ريادة الأعمال للمرأة الريفية"

المجلس القومي للمرأة
المجلس القومي للمرأة

أعلن المجلس القومي للمرأة، عن إطلاق حملة لطرق الأبواب، غدًا، الاثنين، بعنوان "ريادة الأعمال للمرأة الريفية "، في إطار الاحتفال باعياد المرأة المصرية، وذلك بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي.

تبدأ الحملة في الفترة من ١٤ الى٢٠ مارس الجاري، وتنفذ في ٩ محافظات وهى ( أسوان، الأقصر، قنا، سوهاج، أسيوط، المنيا، بني سويف، الفيوم، بالاضافة الى مطروح ).

وأوضحت ايزيس محمود، مدير عام التدريب والتوعية بالمجلس، أن حملة طرق الأبواب تأتي تزامنا مع جهود المجلس في مبادرة حياة كريمة، التي أطلقها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لدعم القرى الأكثر فقرا.

وأوضحت "محمود"، أن الحملة تهدف إلى توعية السيدات بكيفية البدء في تنفيذ مشروعات اقتصادية مدرة للدخل، خاصة بهن والخدمات المتاحة بالجهات المختلفة في هذا المجال، لما له من أهمية في دعم التمكين

الاقتصادي والاجتماعي للمرأة الريفية خاصة فى ظل تداعيات جائحة كورونا وما نتج عنها من تحديات اقتصادية.

وتتضمن رسائل الحملة أهمية المشروعات الاقتصادية لكل من السيدة وأسرتها ،كيفية تحديد فكرة المشروع ، كيفية البدء فى مشروع  اقتصادي صغير  وصفات صاحبة المشروع الناجحة.

وأشارت مدير عام التدريب والتوعية بالمجلس، إلى أنه سيسبق الحملة عقد دورة تدريبية للرائدات الريفيات لمدة يوم واحد فى هذه المحافظات للتعريف برسائل الحملة وأهدافها والتي تتضمن مفهوم ريادة الأعمال والشمول المالي والادخار وكيفية إقامة مشروعات صغيرة وناجحة.