رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

محمد فايق: التعليم من اهتمامات المجلس منذ بداية عمله

أخبار وتقارير

الأحد, 14 مارس 2021 11:18
محمد فايق: التعليم من اهتمامات المجلس منذ بداية عملهمحمد فايق رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان

كتبت- أمنية فؤاد تصوير أحمد بسيوني:

أكد محمد فايق، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، على اهتمام المجلس بالتعليم منذ بداية عمله، بكونه حقا أساسياً من حقوق الإنسان، وعنصرا جوهرياً للتنشئة الاجتماعية، وركيزة أولية للتنمية، فضلاً عن دوره في نشر ثقافة حقوق الإنسان وإرساء قيمها ومفاهيمها في وجدان الطلاب الذين هم مستقبل مصر.

وأضاف "فايق"، خلال كلمته الافتتاحية في ورشة عمل  التي ينظمها المجلس القومي لحقوق الإنسان، تحت عنوان "التعليم بين الواقع والمأمول"، أن العملية التعليمية تمس كل

أسرة مصرية، ويتابع متغيراتها عن كثب كل بيت في مصر.
 وأشار رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، إلى أنه وفقاً لكتاب الإحصاء السنوي لوزارة التربية والتعليم 2019-2020، بلغ عدد الطلاب في المدارس بمرحلة التعليم قبل الجامعى فى جميع نوعياته إلى ما يزيد على 23 مليون طالب 23567060 طالب في العام الدراسي 2019-2020.

وانطلقت منذ قليل، صباح اليوم الأحد، الموافق 14
مارس، ورشة عمل "التعليم بين الواقع والمأمول"؛ التي ينظمها المجلس القومي لحقوق الإنسان؛ بهدف مناقشة واقع التعليم المصري ومشكلاته، والتحديات التي تواجهه في ظل جائحه فيروس كورونا، والخروج بتوصيات للارتقاء بالعملية التعليمية.

وافتتح الورشة محمد فايق، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، بمشاركة نيفين مسعد، عضو المجلس، ونادية جمال الدين، استاذ اصول التربية بجامعة القاهرة، وحسام بدراوي، رئيس جمعية نشر الثقافة والمعرفة.

كما شارك في الورشة الدكتور ياسر عبد العزيز عضو المجلس، والدكتور سامي نصار، الخبير التربوي، وايمان رسلان، صحفية متخصصة في شؤون التعليم، والدكتورة راندا شاهين، قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم.

أهم الاخبار