عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غادة شلبى تبحث مع نظيرها الصربى سبل التعاون المشترك في مجال السياحة

بوابة الوفد الإلكترونية

استقبلت غادة شلبى نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة  "جوجوسلاف لى فوكادينوفيك" Jugoslav Lj. Vukadinovic سفير جمهوريا صربيا بالقاهرة، و"بالما مركوفيك دراجان" Palma Markovic Dragan رئيس ومؤسس حزب United Serbia "الصرب المتحدة" وعضو البرلمان الصربي، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين مصر وصربيا في مجال السياحة.
وقد جاء هذا اللقاء في إطار زيارة  Palma Markovic Dragan لمصر.
 وقد حضر اللقاء المستشار عبد المحسن شافعي رئيس الإدارة المركزية للعلاقات العامة والدولية بالوزارة.
وقد استهلت نائبة الوزير اللقاء بالترحيب بالسادة الضيوف وبالتأكيد على الاهتمام بتوطيد العلاقات المصرية الصربية خاصة في مجال السياحة.
كما استعرضت الجهود التي تبذلها الدولة المصرية لدعم القطاع السياحي والإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية المطبقة للعودة التدريجية الآمنة للسياحة واحتواء تبعات أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد.
ومن جانبه، أكد السيد Palma Markovic Dragan، على تميز العلاقات المصرية الصربية، مشيرا إلى أن مصر تعتبر ثاني وجهة سياحية مفضلة لدي المواطن الصربي بعد اليونان، مما يمثل فرصة جيدة للمقاصد السياحية المصرية لجذب مزيد من السائحين الصرب.
كما تم مناقشة إمكانية تنظيم رحلات سياحية لعدد من أكبر الأطباء الصرب والأشهر علي مستوى الاتحاد الأوروبي لزيارة مصر خلال الفترة القادمة بالاضافة

إلى إمكانية تنظيم رحلات طلابية إلي البحر الأحمر وربطها بزيارات إلى كل من الأقصر وأسوان لجذب شريحة طلاب المدارس والجامعات.
وقد أعقب الاجتماع تسجيل مقابلة تليفزيونية مع السيد Palma Markovic Dragan والتي سيتم عرضها من خلال القناة التليفزيونية TV Palma Plus التابعة لشركته إلى جانب عرض الأفلام الدعائية المختلفة للاستعانة بها في الترويج للمقصد السياحي المصري ، بالإضافة إلى عرض هذه الأفلام عبر حساباته على منصات التواصل الاجتماعي.
تجدر الإشارة إلى أن الاستاذة غادة شلبي كانت قد قامت بزيارة ترويجية إلى صربيا في ديسمبر الماضي بهدف تسليط الضوء على المقومات السياحية المختلفة التي يتمتع بها المقصد السياحي المصرى وذلك في إطار استراتيجية الوزارة لجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة الي مصر من الأسواق السياحية الواعدة ومنها صربيا.