رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع

الاتفاق على دراسة الجدوى النهاية لإنشاء مصنع إطار المركبات

أخبار وتقارير

الجمعة, 12 مارس 2021 20:06
الاتفاق على دراسة الجدوى النهاية لإنشاء مصنع إطار المركبات

كتب- حنان عثمان وأحمد دراز وشيرين عجمى

 الانتهاء من تطوير 109 عربات سكك حديدية.. وبحث تصنيع 1000 عربة بضائع

 

اتفق هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، والمهندس محمد أحمد مرسى وزير الدولة للإنتاج الحربى، والفريق عبدالمنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع على دراسة الجدوى النهائية لإنشاء مصنع إنتاج الإطارات بكافة أنواعها، المقرر إقامته بالشراكة بين وزاراتى قطاع الأعمال والإنتاج الحربى والعربية للتصنيع .

وجرت المباحثات النهائية عبر «الفيديو كونفرانس» مع شركة «رونالد برجر» الألمانية، إحدى الشركات الاستشارية العالمية ومقرها فرنسا، التى تم تكليفها بإعداد دراسات الجدوى التسويقية والمالية والاقتصادية لمشروع إطارات السيارات.

وأكد «توفيق» أن هذا التعاون يعد خطوة هامة لتوحيد الجهود وتحقيق التكامل فى صناعة الإطارات وإحياء هذه الصناعة وتعميقها محليًا وفقًا لمعايير الجودة العالمية، فضلًا عن تعزيز مثل هذا النوع من الاستثمارات المحلية، وتقديم منتجات وطنية للأسواق العالمية، لتلبية احتياجات السوق المحلى وإحلال الواردات من الإطارات بالإضافة إلى التصدير للخارج.

كما أوضح وزير الدولة للإنتاج الحربى أن هذا التعاون يعكس التكامل بين «الإنتاج الحربي» ومختلف الجهات التصنيعية بالدولة ومنها وزارة قطاع الأعمال والهيئة العربية للتصنيع، مؤكدًا حرص الوزارة التام على توجيه الإمكانيات التصنيعية والفنية والتكنولوجية والبشرية المتوفرة بالشركات والوحدات التابعة لها لتنفيذ مختلف المشروعات القومية بالدولة التى تعود بالنفع على المواطن والاقتصاد القومى للبلاد.

وأوضح «التراس» أنه تمت مناقشة كل جوانب دراسة الجدوى النهائية من شركة «رونالد برجر» العالمية بشأن تأسيس تحالف صناعى وطنى قوى لصناعة إطارات المركبات من كل الأنواع ومنها سيارات الركوب والنقل والأوتوبيسات والجرارات الزراعية والمعدات الثقيلة، مؤكدًا أن هذا التعاون يوفر الكثير من فرص العمل للشباب من المهندسين والفنيين والتدريب على أحدث تكنولوجيا بمعايير الثورة الصناعية الرابعة.

من ناحية أخرى بحث المهندس كامل

الوزير وزير النقل مع الفريق عبدالمنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع موقف التطوير الشامل لـ200 عربة درجة ثالثة للسكك الحديدية، حيث تم الانتهاء من 109 عربات وأكد الوزير ضرورة الانتهاء من تطوير باقى العربات.

وأكد الوزير أن العمل يجرى على قدم وساق فى وزارة النقل لتكون كافة عربات ركاب السكك الحديدية قبل نهاية هذا العام عربات جديدة وأخرى تم تطويرها وتجديدها وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية.

وبحث الاجتماع الموقف التنفيذى لعدد من المشروعات المشتركة الجارى تنفيذها وبحث التعاون فى عدد من المشروعات المستقبلية فى مجال الوحدات المتحركة؛ إذ يأتى هذا اللقاء فى إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بتعميق وتوطين التصنيع المحلى فى مجالات النقل المختلفة.

وتطرقت المباحثات إلى التعاون فى تصنيع وتوريد ١٠٠٠ عربة بضائع جديدة تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بضرورة إحداث نقلة نوعية كبيرة فى مجال الوحدات المتحركة لنقل البضائع، لتخفيف الضغط على الطرق وتقليل الحوادث وزيادة موارد هيئة السكك الحديدية المالية لاستمرار تحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب، وكذلك التعاون فى تصنيع وتوريد 200 عربة نوم جديدة لتشغيلها على خط القاهرة أسوان لدعم القطاع السياحى.

أهم الاخبار