رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مذكرة تفاهم بين الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وجامعة الإسكندرية

بوابة الوفد الإلكترونية

وقعت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وجامعة الإسكندرية  اليوم مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون العلمي والبحثي وذلك بحضور معالي الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي،  الدكتور عبد العزيز قنصوه رئيس جامعة الإسكندرية، الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية.

ووقع علي المذكرة من جانب جامعة الإسكندرية الاستاذ الدكتور عبد العزيز قنصوه ، ومن جانب الأكاديمية الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج.


وتهدف هذه المذكرة إلى إيجاد الإطار الملائم الذي يتم من خلاله تيسير التعاون بين "جامعة الإسكندرية" و"الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري"، مع الأخذ فى الاعتبار طبيعة نشاط وتخصص كلا الطرفين.


و يقوم الطرفان بتبادل المعلومات، والمساهمة في تكوين قاعدة بيانات مشتركة لخدمة أهداف التعاون بينهما، والاستفادة من تقنيات المعلومات الحديثة، بما يحقق مصلحة الطرفين من خلال التدريب و إيفاد الخبراء ، برنامج تبادل طلابي / التدريب الصيفي، البحوث المشتركة ، الاشراف المشترك علي الرسائل العلمية ، برنامج تبادل أعضاء هيئة التدريس ، الاستشارات مجال إعداد للقيادات


أكد  الدكتور  إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري  أن هذا التعاون يعزز العلاقة الأكاديمية القوية بين الجهتين والتي من شأنها إثراء التعاون في

مجالات البحث العلمي والتدريب في مختلف المجالات مما يساعد على تطوير العمل الجماعي ومهارات التعاون .

وأشار عبد الغفار الي أن  هذه المذكرة  تعد   امتدادا لتعاون طويل ووثيق مع جامعة الإسكندرية من  خلال تبادل الخبرات، الأمر الذي كان له أثر طيب على تطوير العلاقات مع الجهتين نحو مزيد من التعاون والتواصل، وستعود المذكرة بالنفع  علي الجانبين.


كما تم توقيع مذكرة تفاهم بين الأكاديمية العربية وكلية الطب جامعة الإسكندرية حيث وقع علي المذكرة   الدكتور وائل نبيل عبد السلام – عميد الكلية  ،  الدكتور/ لبنى عبد العظيم شريف بصفتها نائب رئيس الأكاديمية للتعليم وشئون الطلاب. 
 الي جانب ذلك وقعت الأكاديمية العربية مذكرة تفاهم مع كلية طب الأسنان بجامعة الإسكندرية  حيث وقع علي المذكرة من جانب الأكاديمية  الدكتور  طارق محمود علي بصفته عميد كلية طب الأسنان بالأكاديمية.