عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مايا مرسي: هدية الرئيس السيسي للمرأة المصرية أثلجت صدورنا

الدكتورة مايا مرسي
الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة

شاركت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة،  صباح اليوم، في الاحتفالية الافتراضية لدق جرس جلسة تداول البورصة المصرية، وذلك في إطار الدورة السابعة من المؤتمر السنوي لدق الجرس للمساواة بين الجنسين بعنوان "المرأة في القيادة : تحقيق مستقبل متساوي في عالم الكوفيد-19 "احتفالا باليوم العالمي للمرأة.

تأتي الاحتفالية بمشاركة الدكتور محمد فريد، رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، ورامي أبو النجا، نائب محافظ البنك المركزي، وعدد من السفراء وشركاء التنمية.

 

هدية الرئيس السيسي تفعيلاً للاستحقاق الدستوري بالمساواة

واستهلت الدكتورة مايا مرسي، كلمتها بتوجيه التهنئة لجميع سيدات مصر  بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، والذي تم الاحتفال به بالأمس، مؤكدة سعادتها بهدية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للمرأة المصرية بمناسبة هذا اليوم المميز، وإصداره توجيهات للمستشار عمر مروان وزير العدل بالتنسيق مع رئيس مجلس القضاء الأعلى ورئيس مجلس الدولة، للاستعانة بالمرأة في هاتين الجهتين تفعيلاً للاستحقاق الدستوري بالمساواة وعدم التمييز تفعيلاً كاملاً.

وأضافت: "هذا القرار أثلج صدورنا وأكد أننا في عصر كسر الحواجز الزجاجية لوصول المرأة إلى مواقع صنع القرار"، متابعة: "نحن اليوم نتحدث عن البورصة المصرية وكل الإنجازات التي تمت في

هذا القطاع والتي تمثل علامة فارقة في وضع المرأة المصرية في عضوية مجالس الإدارة بالشركات المقيدة بالبورصة".

وأعربت رئيس المجلس القومي للمرأة، عن أملها بالخروج بتوصيات وبتوجهات من البورصة المصرية بأن يكون للمرأة تمثيل أكبر في عضوية مجالس إدارات هذه الشركات.

القيادة السياسية تؤمن بدور المرأة

وفي الختام توجهت الدكتورة مايا مرسي، بخالص التحية والتقدير لجميع العاملين بالبورصة المصرية، وللجهود التي تتم في الوقت الحالي، مشيرة أنه كلما كانت القيادة التي على رأس أي مؤسسة تؤمن إيمان حقيقي بدور المرأة في القطاعات المختلفة سنضمن الوصول بالمرأة الى المقدمة.

يذكر أن البورصة المصرية تحتفل باليوم العالمي للمرأة من خلال المؤتمر السنوى بعنوان "دق الجرس للمساواة بين الجنسين" للسنة االسابعة إيماناً بدور المرأة في التنمية الاقتصادي.