رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انتهاء امتحانات الصف الأول الثانوي على التابلت

امتحانات إلكترونية
امتحانات إلكترونية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برئاسة الدكتور طارق شوقي، انتهاء امتحانات الصف الأول الثانوي للفصل الدراسي الأول، اليوم الاثنين، بعد أداء الاختبار في مادتي التاريخ والكيمياء.

اقرأ أيضًا: 648 ألف طالب أولى ثانوي أدوا امتحان التاريخ والكيمياء إلكترونيًا

وانطلقت امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الأول الثانوي، بإجمالي 656 ألفًا و834 طالبًا وطالبة على مستوى الجمهورية، يوم السبت الموافق 27 فبراير الماضي، إلكترونيًا على التابلت في لجان تقليدية وباتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة ضد فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وقررت وزارة التربية والتعليم تقسيم الامتحانات الإلكترونية على فترات بحسب المحافظة، إذ تقسمت المحافظات إلى مجموعتين لتفادى الضغط على شبكات الاتصالات.

وسمحت الوزارة لطلاب الصف الأول الثانوي باصطحاب الكتاب المدرسي الخاص بكل مادة فقط

أثناء الامتحان في تلك المادة، باعتباره امتحان بنظام الكتاب المفتوح "أوبن بوك" لقياس مستوى الفهم والاستيعاب وليس الحفظ والتلقين.

وحظرت الوزارة اصطحاب الهواتف المحمولة وأدوات التصوير داخل لجان الامتحانات في محاولة للقضاء على الغش الإلكتروني أثناء أداء الامتحان.

وسمحت الوزارة لطلاب الصف الأول الثانوي المتواجدين خارج البلاد ومسجلين بالمدارس المصرية، واستلموا الأكواد الخاصة بالامتحان واسم المستخدم والمرور، بالدخول على منصة الامتحان من خارج البلاد، مع ضرورة التواصل مع المدارس الخاصة بهم وإخطارهم بالموقف.