عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العربي لحقوق الإنسان: المرأة قامت بجهود حثيثة لمكافحة كورونا

 رئيس الاتحاد العربي
رئيس الاتحاد العربي لحقوق الإنسان

 ثمن الاتحاد العربي لحقوق الإنسان، عاليًا جهود المرأة العربية، في تعزيز الاستجابة الدولية لجائحة فيروس كورونا المستجد على المستوى العالمي؛ وسعيها الحثيث في استكمال الجهود العالمية المعنية بمكافحة هذه الجائحة.

 

اقرا أيضًا: في اليوم العالمي للمرأة.. تعرف على كلارا زيتكن وأصل الاحتفال

 

المرأة العربية تتصدى لكورونا:

 أشاد العربي لحقوق الإنسان، في بيان له اليوم، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، بتصدر المرأة العربية مختلف الأدوار المعنية بمكافحة جائحة كوفيد 19، في واحدة من أروع صور النضال والكفاح التي قادتها المرأة العربية طوال تاريخها الإنساني، واستمرارًا لدورها المحوري في بناء وتأمين الحضارة والتنمية الإنسانية بالوطن العربي.

 

اقرأ أيضًا: في يومها العالمي.. السيسي: المرأة نبع العطاء والخير الذي لا ينضب

 

جهود المرأة العربية:

 كما ثمن الاتحاد جهود المرأة العربية طوال العام، مضيفًا أنه يستذكر بإجلال تصدر المرأة العربية للجهود الدولية الخاصة بتعزيز الاستجابة العالمية لمكافحة تفشي جائحة كوفيد 19، مشيرًا إلى أن المرأة العربية كمثيلاتها بالعالم، وسعت بكل قوة إلى استكمال الجهود العالمية التي تصدرت فيها الأدوار الرئيسية المعنية بحماية البشرية من هذه الجائحة.


وأضاف الاتحاد، أن المرأة كانت في مقدمة الصفوف ملتزمة بمسؤولياتها وحاملة رسالتها الإنسانية التي ما فتئت تقودها للإسهام في خير الإنسانية، وتسهم بفاعلية في حماية الأجيال من تفشي هذا الوباء، وهو الدور الفاعل والمؤثر في الحفاظ على استقرار المجتمع وضمان مساهمته

في تعزيز التنمية بالوطن العربي في ظل هذه الجائحة.


 وتابع: "وهو ما ضاعف الأعباء والمسؤوليات عليها، بتحمل مسؤولياتها الأسرية في تأمين صحة وسلامة الأسرة، وتعزيز الجهود المعنية بالوقاية من الإصابة بهذا الوباء".


 وأوضح أن المرأة تصدرت الصفوف الأمامية في تأمين الإجراءات الوقائية والصحية والعلاجية للمصابين بفيروس كورنا، وحماية المنظومة الصحية من الانهيار في ظل ما مثلته هذه الجائحة من تحدي عالمي للأنظمة الصحية، إضافة إلى دورها المهم والرئيسي في استمرار التعليم في ظل الإجراءات الاحترازية والوقائية والمحافظة على عمل مختلف المؤسسات التعليمية.


 وأكمل: إضافة إلى مشاركتها بمختلف الفعاليات والمبادرات التي أسهمت في تنظيم العديد من المبادرات النوعية، وتعزيز الجهود العالمية المعنية بحماية البشرية من ويلات وآثار وتبعات هذا الوباء العالمي، مشيدين بكل فخر بالدور الرئيسي للمرأة العربية في تعزيز الجهود الصحية والعلاجية والبحثة التي أسهمت في تأمين اللقاحات الناجعة لحماية البشرية.