رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالمستندات.. مصري يستغيث: 70 ألف دولار مستحقاتي في السفارة القطرية بالسودان والوعود دون جدوى

بوابة الوفد الإلكترونية

تقدم المواطن فرج محمد فرج عبد الباسط، المشرف المعماري، إلى جريدة الوفد وموقعها الإلكتروني بشكوى ضد السفارة القطرية بالسودان، حيث بدأ عمله في بناء مبنى السفارة بالسودان منذ عام 2003، وتم الانتهاء منها وتسليمها في عام 2006، ثم عمل بالسفارة في الصيانة حتى عام 2018.
وأكد أنه وقع عليه ظلم وتعنت شديد من قبل السفارة القطرية، نتيجة فسخ عقد عمله وعدم رد مستحقاته المالية والتي بلغت حوالي 70 ألف دولار، وذلك بعد تعرض طفلته لحرق من الدرجة الثانية ولم يتوفر علاجها في السودان، لذا اضطر للعودة إلى مصر لعلاج ابنته في 28 ديسمبر 2018، وفي شهر يناير 2019 تلقى خبر بإنهاء عقده في السفارة القطرية بالسودان.

اقرأ أيضًا:- لاعب أبطال قوى سوداني: تعرضت لعذاب شديد في قطر

وقال فرج محمد، أن لديه المستندات التي تؤكد مستحقاته المالية وهي 6 أشهر صيانة بمبلغ 23.660 دولار، وقيمة كاميرات 9400 دولار، 3660

دولار أعمال إنشائية بحوالي 450 ألف جنيه سوداني عندما كان الدولار بـ 60 جنيه سوداني.
وأكد في شكوته لـ "الوفد"، أنه تواصل مع عبدالرحمن بن علي الكبيسي سفير قطر بالسودان، خلال تطبيق "واتساب"، في شهر نوفمبر 2020، وتلقى منه وعد برد مستحقاته ولكن دون جدوى حتى الآن، فضلًا عن طرقه جميع الأبواب ولجوئه لحقوق الإنسان.
وناشد المواطن المصري فرج محمد فرج عبد الباسط، الحكومة المصرية بالتواصل مع المسئوليين القطريين ومساعدته في استرداد مستحقاته المالية، مُحمِلًا السفارة القطرية بالسودان مسئولية ابنته التي عجز عن علاجها لعدم قدرته المادية على توفير العلاج اللازم لحالتها.

    

 

المستحقات المالية لمواطن مصر من قطر

المستحقات المالية لمواطن مصري من السفارة القطرية بالسودان